تحدث أحمد المصلي، نجم منتخب ليبيا السابق، عن مواجهة مصر وليبيا، التي ستجمع بينهما مساء اليوم الجمعة، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

يلتقي منتخب مصر وليبيا، في التاسعة من مساء اليوم الجمعة، على استاد برج العرب، في الجولة الثالثة من التصفيات، على أن تقام مباراة الجولة الرابعة على ملعب الشهداء في ليبيا، 11 أكتوبر.

اقرأ ايضًا.. تعرف على الترتيبات الأخيرة لـ منتخب مصر قبل مواجهة ليبيا

وقال المصلي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "60 دقيقة" المُذاع عبر قناة "أون تايم سبورت": "حظوظ منتخب ليبيا في الظروف الحالية لمنتخب مصر، ممتازة، لأن فريق الفراعنة ليس في أفضل حالاته، وذلك من خلال اختيارات المدرب والتشكيك فيه وكذلك النتائج الأخيرة في المجموعة".

وأضاف: "الجمهور المصري لا يضع ثقة كبيرة في كيروش مدرب مصر، أولاً بسبب اختياراته، ثم نتائج مصر في المجموعة لم تكن الأفضل، والمباراة سيكون بها أريحية للمنتخب الليبي أكثر من المصري الذي سيكون تحت ضغط كبير".

وتابع: "الظروف التي سيواجه فيها المنتخب الليبي نظيره المصري، لن تتكرر كثيرًا، بسبب عدم الاستقرار من جميع النواحي وهي فرصة كبيرة للخروج بالتعادل أو الفوز في المباراة".

وعن استبعاد محمد شريف وأفشة، قال: "خطأ كبير من كيروش، كيف يستبعد أفضل مهاجم وصانع ألعاب في مصر، أين اختبرتهما أنت؟، أنا متابع جيد للكرة المصرية، كيروش أحب أن يفرض شخصيته بطريقة خطأ، ولو تعادل اليوم أو خسر وفي ليبيا أيضًا المباراة ستكون صعبة عليه، مستحيل أن يكمل مهمته وستحدث الإقالة".

وعن الخطة التي سيلعب بها خافيير كليمنتي، مدرب ليبيا المباراة، قال: "شيء طبيعي أن كليمنتي سيضيق المساحات على المنتخب المصري، مستحيل أن يلعب بطريقة هجومية، لكن سيلعب على الهجمة المرتدة، لأنه يمتلك لاعبين مهمين في الهجوم والوسط".

وواصل: "المنتخب الليبي دائمًا ما يبدأ بدايات قوية ويخرج بسبب أخطاء ونقاط بسيطة، نحن تخطينا منتخبي أنجولا والجابون وهما مع احترامي لهما، ولكن كان من الطبيعي الفوز عليهما، وفي حال نجحت ليبيا في الفوز على مصر، ستصبح حظوظنا كبيرة في التأهل إلى كأس العالم".

وعن تأثير غياب أنيس سيلتو، عن صفوف منتخب ليبيا اليوم، قال: "أنيس مهاجم ممتاز وأنا مقتنع به ولكن من الأساس خافيير كليمنتي لا يعتمد عليه بصفة أساسية في المباريات الماضية".

واستكمل: "مباريات شمال إفريقيا دائمًا تكون مواجهات صعبة، والمنتخب الليبي يمتلك قوة الشخصية وروح الفريق، كما أن وجود عدد من اللاعبين المحترفين سيعطي أفضلية لنا".

وعن وجود محمد صلاح مع منتخب مصر، قال: "صلاح يعتبر حاليًا أسطورة العرب والأول من بين اللاعبين العرب، ولكن بالنسبة لباقي المحترفين فأنا أرى أن المستويات متقاربة بين لاعبي مصر وليبيا".

وأردف: "رمضان صبحي أيضًا مستواه غير ثابت منذ أن رحل عن الأهلي، نراه في مباراة بمستوى جيد ومباريات أخرى غير جيد، وكذلك أحمد حسن كوكا ومصطفى محمد، وهي فرصة جيدة للمنتخب الليبي لاستغلال ظروف منتخب مصر".

وأوضح: "كليمنتي لن يغيير في التشكيل الأخير الذي خاض به مباراته أمام منتخب أنجولا، بل سيثبت التشكيل في مواجهة مصر".