كشفت تقارير صحفية أن نادي نيوكاسل يونايتد يتطلع إلى الحصول على خدمات اللاعب فيليب كوتينيو من صفوف برشلونة، خلال موسم الانتقالات الشتوي المقبل.

وتأتي تلك التكهنات بعدما نجح صندوق الاستثمار السعودي في الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد بشكل رسمي، أمس الخميس مقابل 305 مليون جنيه إسترليني.

اقرأ أيضًا.. تعرف على أغنى ملاك كرة القدم بعد الاستحواذ السعودي على نيوكاسل

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن هناك محللين ماليين أشاروا إلى أن نيوكاسل سيكون قادرًا على إنفاق ما يزيد عن 200 مليون جنيه إسترليني، لدعم صفوف الفريق خلال السنوات الثلاث المقبلة، دون الإخلال بقواعد اللعب المالي النظيف.

وأوضحت، نقلًا عن "سبورت" الإسبانية، أن فيليب كوتينيو يُعد أحد أهداف نادي نيوكاسل يونايتد بعد استحواذ المملكة العربية السعودية على الأسهم.

وأشارت إلى أن نيوكاسل كان يخطط بالفعل لضم كوتينيو عندما بدأت محاولات صندوق الاستثمار السعودي لشراء النادي قبل نهاية الموسم الماضي.

وأفادت أن هناك اتصالات قد تمت بين ممثلي صندوق الاستثمار السعودي وفيليب كوتينيو خلال الصيف لبحث إمكانية ضمه حال إتمام صفقة الشراء.

ولكن أدى عدم التوصل إلى اتفاق مع مسؤولي الدوري الإنجليزي حول شراء نيوكاسل، إلى فشل عودة كوتينيو إلى البريميرليج.

ورغم ذلك، فإن التقارير الصحفية المذكورة تشير إلى أن فيليب كوتينيو عاد من جديد إلى قائمة أهداف نيوكاسل في فترة الانتقالات الشتوية مطلع العام الجديد.

وتحوم التكهنات بشكل قوي حول مستقبل اللاعب البرازيلي مع برشلونة، بعدما فشل في إثبات نفسه بالدرجة المطلوبة منذ رحيله عن ليفربول في يناير 2018.

ويتطلع الملاك الجدد لنادي نيوكاسل يونايتد إلى جلب لاعبين من الطراز العالمي وأسماء كبيرة على أمل التحدي للحصول على لقب في المستقبل على المدى الطويل.