شهدت قائمة المرشحين الثلاثين لجائزة الكرة الذهبية، "أفضل لاعب في العالم"، عام 2021 حضورًا ملحوظًا للاعبين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكانت مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة قد أعلنت مساء اليوم الجمعة القائمة التي تضم 30 مرشحًا لنيل جائزة الكرة الذهبية لعام 2021.

ويتواجد 14 لاعبًا من الدوري الإنجليزي الممتاز في قائمة المرشحين المعلن عنها، وكانت الأغلبية من تشيلسي ومانشستر سيتي بواقع 5 لاعبين لكل منهما.

وتضم قائمة المرشحين من تشيلسي كل من الفرنسي نجولو كانتي، الإنجليزي ماسون مونت، الإيطالي جورجينيو، الإسباني سيزار أزبيليكويتا والبلجيكي روميلو لوكاكو.

ومن مانشستر سيتي كل من الجزائري رياض محرز، الإنجليزي رحيم ستيرلينج، البلجيكي كيفين دي بروين، البرتغالي روبن دياز والإنجليزي فيل فودين.

وهناك اثنين من مانشستر يونايتد في تلك القائمة وهما البرتغاليين كريستيانو رونالدو وبرونو فرنانديز، بينما يمثل المصري محمد صلاح نادي ليفربول في تلك القائمة، والإنجليزي هاري كين عن نادي توتنهام.

ويمثل الدوري الفرنسي في هذه القائمة أربعة لاعبين، وجميعهم من باريس سان جيرمان، وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الفرنسي كيليان مبابي، البرازيلي نيمار والإيطالي جيانلويجي دوناروما.

اقرأ أيضًا.. ميسي يعلن لمن سيصوت في جائزة الكرة الذهبية 2021

أما على صعيد اللاعبين من الدوري الإسباني، فهناك اثنين من ريال مدريد في تلك القائمة وهما الفرنسي كريم بنزيما والكرواتي لوكا مودريتش، ولاعب واحد فقط من برشلونة وهو الإسباني بيدري.

ولا يوجد من أتلتيكو مدريد في القائمة المُعلن عنها مساء اليوم سوى الأوروجوياني لويس سواريز، إلى جانب الإسباني جيرارد مورينو لاعب فياريال.

وفيما يتعلق بلاعبي الدوري الإيطالي، فهناك اثنين من يوفنتوس وهما الإيطاليين ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني، إلى جانب الدنماركي سيمون كيير لاعب ميلان، واثنين من إنتر ميلان وهما الإيطالي نيكولا باريلا والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

ولا يمثل الدوري الألماني في تلك القائمة سوى اثنين، وهما البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ، والنرويجي إيرلينج هالاند لاعب بوروسيا دورتموند.