تسبب استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد في إثارة غضب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، حسبما ذكرت صحيفة "جارديان" الإنجليزية.

طالع | بعد نيوكاسل.. صندوق الاستثمار السعودي يخطط لشراء عملاق إيطاليا

وكان صندوق الاستثمار السعودي قد نجح أمس في التوصل إلى اتفاق رسمي ونهائي مع مسؤولي الدوري الإنجليزي حول شراء نادي نيوكاسل يونايتد.

وذكرت صحيفة "جارديان" الإنجليزية أن قرار استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على 80% من أسهم نادي نيوكاسل قوبل باستياء واضح وقوي من قِبل باقي أندية الدوري الإنجليزي.

وأوضحت أن الأندية التسعة عشر المتبقية من الدوري الإنجليزي قد طالبت بعقد اجتماع طارئ مع الرابطة، لبحث تداعيات الموقف في نيوكاسل.

وأشارت إلى أن غضب الأندية الأخرى نابع من ارتباكهم حول تغير موقف رابطة الدوري الإنجليزي تجاه رغبة صندوق الاستثمار السعودي في شراء نيوكاسل.

وكانت الرابطة قد رفضت محاولات صندوق الاستثمار لشراء نيوكاسل منذ أكثر من عام، ولكن موقفها تغير في الوقت الحالي وهو ما أثار حيرة باقي أندية البريميرليج.

وأفادت أن أندية الدوري الإنجليزي الأخرى ترى أن سمعة البطولة قد "تتلوث" جراء استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على الغالبية العظمى من أسهم نيوكاسل، ولذلك طالبوا باجتماع عاجل.