قال أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، إنه يجب تشجيع اللاعبين الصغار في مصر على الاحتراف الخارجي، مُشددًا على ضرورة تغيير الفكر، مُستشهدا بـ محمد صلاح وعمر مرموش.

وكتب ميدو عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "أتذكر أول مباراة لي مع المنتخب أمام الإمارات، بين الشوطين فاروق جعفر هاجم كابتن جوهري رحمه الله على استدعائي ومشاركتي رغم إنني ألعب في نادي بلجيكي مغمور!! رغم إنني (والله كنت أحسن لاعب في الشوط الأول، والشوط التاني جبت جول حلو، لازم نغير من فكرنا ونشجع اللاعيبه إنها تحترف)".

وأضاف: "شوفوا المصريين فرحانين بمرموش إزاي، شوفوا الناس كلها فخورة إن محمد صلاح مصري إزاي، لاعب يسافر ويلعب بره ويتألق بيدي أمل لكل المصريين إن إحنا لو أخذنا فرصة عادلة نقدر نكون الأفضل في العالم!! الموضوع أكبر من الكورة بكتير".

طالع أيضًا.. منتخب مصر الأولمبي يوضح سبب عدم ضم عمر مرموش في أولمبياد طوكيو

وشارك عمر مرموش لاعب شتوتجارت الألماني لأول مرة أمس مع منتخب مصر أمام ليبيا، واستطاع اللاعب صاحب الـ22 عامًا تسجيل هدف فوز الفراعنة وتصدر المجموعة.

وكان أحمد حسام ميدو هو أول من صعد عمر مرموش عندما كان مديرًا فنيًا لفريق وادي دجلة، وكان اللاعب عمره وقتها 17 عامًا، وراهن نجم الزمالك السابق على اللاعب الشاب، وأكد وقتها أنه سيكون له مستقبل كبير.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع ليبيا يوم الإثنين المقبل، في إطار الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، وتأتي في الوصافة ليبيا بـ6 نقاط، وفي المركز الثالث أنجولا بـ3 نقاط، ويتذيل الترتيب الجابون بنقطة واحدة.