أعرب ديدييه ديشامب مدرب فرنسا، عن فخره بلاعبيه وتحديدًا كريم بنزيما، بعد الفوز بدوري الأمم الأوروبية أمام إسبانيا.

وتوج منتخب فرنسا باللقب على حساب إسبانيا بعدما كان الأخير متقدمًا بهدف أويارزابال، لكن تعادل كريم بنزيما سريعًا، ثم أضاف كيليان مبابي هدف الفوز.

وقال ديشامب في تصريحات نشرها موقع "يويفا": "أنا فخور جدًا وسعيد باللاعبين، لقد تأخرنا في كلتا المباراتين، اليوم تعادلنا سريعًا بعد التأخر، بالإضافة إلى الموهبة التي لدينا في هذا الفريق، هناك أيضًا شخصيتهم وعقليتهم، وأنا فخور جدًا باللاعبين".

وأضاف: "كان هناك كأس على المحك، اللاعبون وكذلك أنا فعلنا كل ما في وسعنا للوصول إلى هنا، عندما تكون في نهائي، من الأفضل دائمًا أن تفوز به، في الشوط الثاني كنا أكثر عدوانية وأجبرناهم على ارتكاب الأخطاء".

وواصل ديشامب: "هناك منافسة على المراكز، لعب في هذه البطولة لاعبون شباب مثل ثيو هيرنانديز وتشواميني دون معاناة الفريق".

وأكمل: "توقفنا عن اللعب بعد 20 دقيقة ولا يمكنك فعل ذلك ضد إسبانيا، نظامنا والطريقة التي نعمل بها لا تزال بحاجة إلى تحسين".

وعن بنزيما، أردف ديشامب: "كريم لاعب حيوي بالنسبة لنا وقد أثبت ذلك في هاتين المباراتين، لديه صفات واضحة وإرادة شرسة للفوز وهو أمر واضح، إنه يتماشى مع ما يحققه في ريال مدريد، إنه موجود من أجل ذلك".

اقرأ أيضًا.. ريال مدريد يطالب بتتويج كريم بنزيما بالكرة الذهبية

وشدد: "من الواضح أنني سعيد للجميع وله شخصيًا، ليس فقط بسبب اللقب، الأهم من ذلك أنه فعل كل شيء وكان مهمًا جدًا للفوز، إنه شيء ينقله إلى لاعبين آخرين".

وتابع مدرب فرنسا: "لقد فاز باللقب، لن يتبقى لديه أربع أو خمس مسابقات دولية أخرى في مسيرته، لقد كان مهمًا جدًا بالنسبة لنا في الفوز بدوري الأمم الأوروبية".

أهداف مباراة فرنسا وإسبانيا في نهائي دوري الأمم الأوروبية

وأكد ديشامب: "بنزيما لديه كفاءة هائلة، إنه يشارك في اللعبة، إنه ليس نفس اللاعب كما كان في 2015، جسديًا بالفعل، وأيضًا من الناحية الإنسانية لأن وضعه ليس هو نفسه، لقد نضج، إنه في المستوى الأعلى وأنا سعيد جدًا لأنه يحظى بلحظات من الفرح".

وعن ثقة لاعبيه، أفاد ديشامب: "لا يوجد نقص في الثقة، لقد أثبت اللاعبون أنهم دائمًا في المستوى، يمكننا أن نلعب مباريات لا نتحكم فيها من الألف إلى الياء، لكن نبقى على النتائج الجيدة".

وأتم: "كان لدينا فرق أوروبية رائعة في المقابل، لم يكن هناك فقدان للثقة إذا كان هذا هو الحال، فلن نكون هناك في ميلان للعب النهائي أو الفوز به".

التعليقات