سقط منتخب البرازيل في فخ التعادل مع خصمه كولومبيا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022.

وتلاقى المنتخبان في الجولة الخامسة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 على ملعب "إل كامبين"، حيث تعادلا سلبيًا.

ملخص مباراة البرازيل وكولومبيا

وشهدت الدقائق الأولى من الشوط الأول خطورة هجومية من منتخب البرازيل، وخاصة في الدقيقة 12، عندما سدد لوكاس باكيتا الكرة بطريقة قوية خارج منطقة الجزاء، إلا أن حارس كولومبيا أمسك بها.

وعاد لوكاس باكيتا من جديد في الدقيقة 13، حيث تلقى الكرة من نيمار بعد تمريرة رائعة، وسددها ناحية مرمى أصحاب الأرض، ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

ولم يشهد الشوط الأول أحداثًا مهمة بين المنتخبين، حيث سيطرت عليه التسديدات المتفاوتة هنا وهناك، لينتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني، حاولت كولومبيا تشكيل خطورة هجومية على البرازيل، وسدد خوان كونتيرو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن تصدى لها الحارس أليسون بنجاح.

وفي الدقيقة 77 سدد رافينيا كرة قوية خارج منطقة الجزاء، ورغم ذلك تصدى لها أوسبينا حارس كولومبيا بتألق، وتكرر الأمر نفسه في الدقيقة 84، حيث برع أوسبينا وتصدى لهجمة خطيرة.

وحاول نيمار فعل أي شيء لصالح منتخب البرازيل، إلا أن دفاع كولومبيا كان صلبًا حتى النهاية، لينتهي اللقاء بنفس نتيجة الشوط الأول 0-0.

بتلك النتيجة، حصل كل منتخب على نقطة واحدة، حيث أصبح رصيد البرازيل 28 نقطة في المركز الأول، بينما أصبح رصيد كولومبيا 15 نقطة في المركز الخامس.