أعرب الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، عن سعادته بانتصار منتخب بلاده، على أوروجواي، في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وكان التانجو الأرجنتيني قد فاز بثلاثة أهداف مقابل لا شيء على أوروجواي، في المباراة التي جمعت بينهما، فجر الإثنين، على ملعب "مونومنتال أنتونيو فيسبوكيو ليبرتي"، ضمن لقاءات الجولة الحادية عشر من تصفيات المونديال.

شاهد اهداف مباراة الارجنتين واروجواي

وقال ميسي عقب نهاية المباراة في تصريحات عبر فضائية "beIN" الرياضية القطرية: "أعتقد أننا قدمنا مباراة كبيرة، ونحن نتطور كثيرًا على مستوى الاستحواذ والاحتفاظ بالكرة لفترة طويلة".

وأضاف: "اليوم كانت مباراة صعبة وكان يتعين علينا الفوز بها، لأننا نلعب على ملعبنا والأمور كانت على ما يُرام".

وواصل: "لقد عانينا بعض الشيء، وبعد أن سجلنا الهدف الأول، الأمور أصبحت على ما يرام، كنا نعلم ذلك، نعرف ما يُمكن أن يُقدمه منتخب أوروجواي، لديهم القدرة على تصعيب الأمور كثيرًا ويقومون بانتشار جيد في الملعب، ويسببون الكثير من المشاكل".

وتابع: "سنحت لهم فرص، وهُناك تسديدة على القائم وحارس مرمانا أيضًا تصدى لهم ولكن نحن قدمنا عملًا كبيرًا في هذه المباراة، بمُجرد أن تمكنا من إحراز الهدف الأول، وجدنا المساحات، لقد تحلينا بالصبر وفي النهاية سجلنا الكثير من الأهداف".

وشدد: "كُنا نُدرك أنه من المهم للغاية تحقيق الفوز في مباراة اليوم، ونحن قطعنا خطوة كبيرة نحو هدفنا، وهناك خطوة مهمة أيضًا تنتظرنا وعلينا أن نواصل العمل ".

وأتم تصريحاته بالحديث عن إيمي مارتينيز والذي تألق في المباراة: "ما فعله مارتينيز وتصديه لكرة سواريز أمر رائع جدًا، هو دائمًا ما يكون له دور مُهم ويُظهر ردة فعل إيجابية، في كوبا أمريكا كان رائعًا، ونحن نمتلك واحد من أفضل الحراس في العالم وعلينا أن نستفيد منه".