قال أحمد حسام ميدو مهاجم منتخب مصر ومدرب الزمالك الأسبق، ومقدم البرامج الرياضية الحالي، إن الفريق القومي قدم مباراة جيدة جدًا أمام ليبيا.

طالع.. عاجل | عودة الجماهير.. رابطة الأندية تعلن قرارين هامين قبل بدء الدوري المصري 2021-2022

وأضاف ميدو في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر" عبر برنامج "الحكاية": " وواضح أن كيروش مدرب منظم جدًا، وردود أفعاله على خط الملعب هادئة، ويعطي ثقة للاعبيه وينفذوا تعليماته بشكل جيد".

وأردف: "كيروش لعب بنفس تشكيل المباراة الأولى أمام ليبيا، وغير من طريقة اللعب إلى 4-3-3، وبصمته كانت واضحة اليوم أكثر من مباراة برج العرب".

وأكد: "واضح جدًا ان محمد الشناوي لم يكن سليمًا بنسبة 100% قبل المباراة، كان يجب ألا يشركه الحضري في المباراة ولا بأخذ مخاطرة على حساب لاعب، خاصة أننا لدينا البديل الجيد محمد أبو جبل، ما أعلمه أنه عندما كان عصام الحضري والشناوي يلعبان سويًا كانت علاقتهما طيبة جدًا، ومركز حراسة المرمى دائمًا ما يكون به بعض الحساسيات".

وواصل: "تاريخ الحضري يشفع له ويجب أن ندعمه، ولا يليق أن نقسو عليه، محمد الشناوي لم يعترض على خروجه ولكنه حزين لأنه تعرض للإصابة، لغة الشفاة واضحة جدًا وهو يقول (أنا قولتلكم مشوطش)".

وتابع: "محمد صلاح قدم مباراة هائلة وصنع هدف جيد جدًا لرمضان صبحي، لا يصح أن نقارن أداء صلاح في ليفربول وبين مستواه مع المنتخب، نتحدث عن نظام لعب مختلف وأيضًا لاعبين بجودة مختلفة، المباراة هنا أبطىء جدًا من أوروبا، وهذا ما كنت أعاني منه عندما كنت أنضم لمنتخب مصر".

واستطرد: "كل من يفهم في كرة القدم يرى أن صلاح يقاتل مع منتخب مصر وملتزم ويؤدي دوره الدفاعي، وحريص أن يكون متواجد مع المنتخب، هو قائد بمعنى الكلمة، حتى لو لم يكن في مستواه، ولكن كل المنتخبات التي تواجه مصر تعمل له ألف حساب".

واستكمل: "عمر مرموش لاعب جيد ولعب معي في وادي دجلة وهو في عمر 17 سنة، عقلية محترفة مثل محمد صلاح، مثقف جدًا ويتدرب بشكل جيد، وميزة اللاعب أن يحترف وهو صغير في السن هي يستطيع أن يتطور ويكتسب عقلية الأوروبيين وكيف يحافظ على نفسه، بداية مميزة جدًا في المباراة الأولى أن يحرز هدفًا أمام ليبيا ويصنع هدف اليوم لمصطفى محمد".

طالع.. فيديو | منتخب مصر يفوز على ليبيا بثلاثية ويبتعد بصدارة مجموعة تصفيات كأس العالم

وتطرق ميدو للحديث عن الدوري المصري، قائلًا: "إن شاء الله الزمالك سيفوز بالدوري، إيقاف القيد وارد أن يكون قد ضيق الخناق بعض الشىء ولكن الزمالك يضم لاعبين مميزين، وعودة المعارين شيء جيد جدًا، وكارتيرون مستقر مع الفريق".

واختتم: "هذا بجانب الأخبار اللي خرجت اليوم من الأهلي بشأن عدم استمرار موسيماني، وحال حدوث تغيير في الجهاز الفني فمن الوارد أن يكون له تأثيرًا على الأهلي في بداية الدوري".