تحدث حسني عبد ربه لاعب الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق، عن فوز الفراعنة أمام ليبيا في تصفيات كأس العالم 2022.

منتخب مصر حقق الفوز على ليبيا بثلاثة أهداف دون رد، في إطار الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر.

وقال عبد ربه خلال تصريحات لبرنامج "كلمة أخيرة" على قناة "أون إي": "منتخب مصر أعاد لنا الفرحة من جديد، وجمع الشارع المصري في كل مكان، وكل المصريين أصبحوا ينتظرون المنتخب مرة أخرى".

وأضاف: "المنتخب أسعدنا بالأداء قبل أي شىء، وأعاد لنا الثقة في اللعب بشكل هجومي خارج أرضنا".

وتابع: "كيروش أثبت أن هناك تغيير في ملامح منتخب مصر، وأعجبني أنه لم ينظر على الجانب الدفاعي وأشرك عمرو السولية ومحمد النني في البداية وليس طارق حامد، كيروش كان يريد تحقيق المكسب".

وواصل: "المنتخب الليبي كان متراجعًا وقلقًا، كنا نلعب على ما نمتاز به في الهجمة المرتدة بوجود محمد صلاح ومرموش، وشعرنا أن هناك روح جديدة في المنتخب".

وأكمل: "وائل جمعة ومحمد شوقي وعصام الحضري أعادوا لنا (فرحة زمان) خارج الملعب، كنا نفتقد للكرة الهجومية ولكن بدأت تعود من جديد".

طالع | أحمد مجاهد: منتخب مصر على الطريق الصحيح مع كيروش

وأردف: "لم أقلق بعد تغيير محمد الشناوي، هو حارس مرمى كبير ولكن هناك حالة جيدة داخل المنتخب، وبعدما شارك أبو جبل شعرت أن اللاعبين يلعبون براحة وبدون قلق".

وأتم: "تواجد الشناوي داخل الملعب يعطي ثقة كبيرة لخط الدفاع ووسط الملعب، وربحنا حارس مرمى كبير بحجم أبو جبل، والثقة مطلوبة في الكرة لأننا معرضين في أي وقت لفقدان الشناوي بسبب الإصابة، ونحن مقبلين على كأس أمم إفريقيا، ويجب أن يكون هناك البديل".