عدد هاني رمزي مدرب منتخب مصر الأسبق مكاسب فوز الفراعنة على ليبيا في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، كما دافع عن محمد صلاح، مؤكدًا أن الأخير يؤدي دورًا فنيًا ومعنويًا جيدًا.

وكان منتخب مصر تحت القيادة الفنية لكارلوس كيروش قد نجح في تحقيق فوز كبير على مضيفه الليبي في مباراة الجولة الرابعة بثلاثية دون رد. طالع التفاصيل

وقال رمزي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورت": "مكاسب كثيرة جدًا من المباراة أهمها الوصول للمراحل الأخيرة من تصفيات كأس العالم، المنتخب ظهر بشكل أكثر من رائع خاصًا في الشوط الثاني".

وأضاف: "أهم ما في المباراة هي عودة الثقة وهذا شيء هام جدًا ورأيناه في المنتخب بالشوط الثاني، وتحسين تصنيف منتخب مصر كيروش يمتلك شخصية قوية جدًا ورؤية للمرحلة المقبلة، ظروف المباراة كانت صعبة وكان هناك ضغوط على اللاعبين بشكل كبير وقدرنا نتخطاها".

وأردف: "محمد صلاح خارج التقييم، بعض الناس ترى ادائه مختلف مع المنتخب عن ليفربول وهذا طبيعي لأشياء كثيرة جدًا، بسبب رتم المباريات وشكل الملعب، حتى على مستوى اللاعبين يوجد قدرات مختلفة بين المنتخب وناديه".

وأتم: "صلاح يقوم بدور مهم جدًا حتى لو لم يسجل ولكن يصنع ويخلق فرص، وجوده معنويًا يؤثر على فريقنا وعلى المنافس ويترك مساحات لبعض اللاعبين".

واختتم: "انا ضد اتهام الناس له بأن ادائه مختلف مع المنتخب عن ليفربول، صلاح داعم للاعبين بشكل كبير".