تغنى أحمد ناجي مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأسبق وفريق سموحة الحالي، بأداء الفراعنة تحت القيادة الفنية للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش، مشيرًا إلى أن هناك تشابها كبيرا بينه وبين مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي.

وكان منتخب مصر قد نجح في تحقيق فوز كبير على مضيفه ليبيا بثلاثية دون رد في مباراة الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وقال أحمد ناجي في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون تايم سبورت": "فوز عظيم، الجميع يعمل بشكل جيد، كيروش دخل المباراة وهو يعلم ماذا سيفعل، أنا سعيد بوجوده على رأس الجهاز الفني، وتنفيذ اللاعبين وانصياعهم لأفكار المدرب، هذا يعطي انطباع عن شخصية المدرب".

طالع.. كيروش: لدينا إصابة أخرى بخلاف محمد الشناوي.. وتأهل مصر لكأس العالم ليس كقطعة حلوى

وأضاف: "تصريحات كيروش بعد المباراة لا يعطي للاعبين من خلالها فرصة للتبرير، حيث قال إنه فريقه سيلعب في أي أجواء، وجودة الملعب علينا وعلى الخصم، فهذا معنويًا يهيء اللاعبين لكل الظروف، وذلك لخبرته الإفريقية، فهو يقول للاعبين لا توجد تبريرات.. هو مدرب محنك جدًا".

وأردف: "هو نسخة طبق الأصل (كوبي بيست) من مانويل جوزيه، وبينهما تشابه كبير في الشخصية وخفة الظل، ولكن كل منهما عندما ينزل إلى العمل يكون في قمة الجدية، وأعتقد ان هذا طابع كل المدربين البرتغاليين، كمورينيو.. المدرسة البرتغالية ناجحة جدًا وكيروش أكثرهم خبرة".

واستطرد: "منتخب مصر يضم لاعبين على مستوى عالي جدًا، ويخشاهم الخصوم عندما يسمعون أسمائهم كالمنتخب الجزائري أو المغربي، لدينا أفضل لاعب في العالم، وإلى جواره لاعبين مميزين، لا يجب أن نخشى أي منتخب، المنتخبات تخشى الفراعنة".

واستكمل: "رأيت أشياء جيدة جدًا أمام ليبيا، أنا مدرب منذ 31 عاما وأعتقد أنني أفهم ولو بشكل قليل، ومحمد أبو جبل يتمتع بثبات جيد، وبعد مشاركته الاضطرارية أدى بشكل مميز، ولذلك ينضم حراس الأهلي والزمالك للمنتخبات، لأن حارسي القطبين دائمًا ما يتعرضا لمثل هذه الضغوط، ويتعاملا معها بشكل جيد".

واختتم: "الدوري المصري الموسم المقبل سيكون (خناقة) كبيرة بين الأندية، لقد تكبدت جميع الفرق الكثير من الأموال لإبرام الصفقات، وأتمنى من رابطة الأندية محاولة تنظيم الدوري خلال سنتين، بمعنى السنة الجارية يكون الضغط أكبر ومن السنة المقبلة يكون مثل باقي دوريات العالم".