دعا أسطورة فريق ليفربول جون ألدريدج، النجم محمد صلاح إلى التعلم من الدرس الذي تلقاه الهولندي جورجينيو فينالدوم في صفوف باريس سان جيرمان.

وكان فينالدوم قد رحل عن ليفربول في يونيو الماضي بعد انتهاء عقده، حيث انتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة مجانية.

وسعت إدارة ليفربول إلى تجديد عقد فينالدوم وحاولت التوصل إلى اتفاق معه، إلا أن لاعب الوسط الهولندي رفض كل المحاولات وأصر على الرحيل.

وذكرت تقارير صحفية آنذاك أن السبب وراء رحيل فينالدوم يعود إلى عدم اتفاقه مع مسؤولي ليفربول حول المطالب المالية، على عكس ما لقاه في باريس سان جيرمان الفرنسي.

ورغم ذلك، فإن فينالدوم اعترف في أحدث تصريحاته الصحفية بأنه ليس سعيدًا بوضعه الحالي في باريس سان جيرمان، حيث لا يحصل على فرص لعب منتظم.

من جهة أخرى، كتب جون ألدريدج مقال صحفي عبر شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية بعنوان (يجب أن يتعلم محمد صلاح من درس فينالدوم).

وسينتهي العقد الحالي لـ محمد صلاح في الأنفيلد في يونيو 2023، ولا يوجد اتفاق بشأن التجديد حتى الآن.

وأفادت تقارير مختلفة في الفترة الأخيرة أن محمد صلاح يريد مطالب مالية باهظة للموافقة على تجديد عقده مع ليفربول، وهو ما أدى إلى عدم التوصل إلى اتفاق حتى وقتنا هذا.

وكتب ألدريدج في مقاله: "يناقش فينالدوم وضعه الحالي في باريس سان جيرمان، معترفًا بأنه ليس سعيدًا تمامًا في تلك اللحظة، بالعودة إلى خروجه من ليفربول في الصيف، إذا كنت سعيدًا في مكان ما، كم من المال تريد أن تكسبه في أسبوع أو عام؟".

اقرأ أيضًا.. تسيميكاس: محمد صلاح ساعدني كثيرًا منذ وصولي إلى ليفربول

وأضاف: "لن ينفق اللاعبون أبدًا كل الأموال التي يتلقونها في حياتهم المهنية، ولكن يبدو أن الكثير من النجوم مهتمون بالمبالغ التي سيتقاضونها، لنفترض أنك تتقاضى 100 ألف جنيه إسترليني أو 150 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع وأنت سعيد بهذا الوضع، ما هي الرغبة هنا في الرحيل؟!".

وواصل: "يمكنك اتخاذ هذا القرار بالمغادرة وبعد ذلك تندم عليه، عندما تكون سعيدًا في النادي فأنت لا تطارد المال، أنا فقط لا أستطيع أن أرى السبب وراء ذلك".

وأردف: "أعلم أن هناك لاعبين يرغبون في مواكبة الآخرين ويعتقدون أنهم جيدون مثلهم، لكن البقاء في نادٍ ما لا ينبغي أن يكون سببًا لذلك، لا ينبغي أن يكون العامل الحاسم بين البقاء أو الذهاب".

واستكمل: "مغادرة ليفربول قد يكون خطأ بالنسبة لـ فينالدوم، ويمكن أن يعود في وقت آخر، ويمكن أن يكون بعد ذلك أكثر سعادة في باريس سان جيرمان، أنت لا تعرف ما قد يحدث".

وتابع: "هو سعيد من ناحية المال ولكن ليس من ناحية اللعبة، هذا ما يحدث، عليك أن تربط بين الجانبين".

ورغم أن ألدريدج طالب في عنوان مقاله بضرورة تعلم محمد صلاح من درس فينالدوم، إلا إنه لم يشر إلى اللاعب المصري بطريقة مباشرة فيما قاله، رغم أن هناك علاقة تشابه بين موقف اللاعبين.