أكد أوجستي بوش المدير الفني لفريق كرة السلة بالأهلي، سعادته بعد التتويج بالبطولة العربية على حساب الكويت الكويتي، خاصة أنه اللقب الأول له بعد قيادة القلعة الحمراء.

وكانت إدارة الأهلي قد احتفلت بتتويج فريق كرة السلة بالبطولة العربية وتكريم الجهاز الفني واللاعبين.

طالع| الأهلي يكرم فريق السلة بعد التتويج بالبطولة العربية لأول مرة في تاريخه

وقال أوجستي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الأهلي: "بدأت عملي في برشلونة خلال عام 2008، وهنا في الأهلي نجد الجماهير تدعم فريقها بشكل كبير، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن في برشلونة الأمر مختلف، الجمهور ليس قريبًا من الفريق ولا يوجد الدفء الذي أجده هنا".

وأكمل: "عندما تتتوج بطولة مثل البطولة العربية تحتاج أن تحتفل، وأنا أحب أن أحتفل بالبطولات لأن هذا يترجم الجهد الذي بذلناه لتحقيق البطولة، ولكن لا يوجد وقت لأن هناك منافسات أخرى قادمة".

وأردف: "هدفنا التتويج بكل البطولات، لكن هناك مراحل لتحقيق ذلك، وهدفنا أن نتحسن في كل يوم، وسنحارب للفوز بالبطولات، وأحاول خلق علاقة قوية مع اللاعبين، ليست صداقة، لكن علاقة قائمة على الاحترام، لأنني لست من الشخصيات التي تسعي لخلق علاقات صداقة، لأن هذا يؤدي إلى تخطي بعض الحدود".

وأشار: "أشعر بكل الدعم وحتى الضغط من جمهور الأهلي، الجمهور لا يطالب فقط بالبطولة لكن بالطريقة التي نفوز بها، وأريدهم أن يتفهموا أن أي فريق في العالم لا يستطيع الفوز بكل البطولات".

واستطرد مدرب سلة الأهلي: "شاهدت بعض مباريات الأهلي في كرة القدم، وأحب الاستراتيجية التي يلعب بها الفريق، وأعلم أن الأحمر أحرز بطولات عديدة في إفريقيا تحت قيادة موسيماني، وأشعر بدعم الجمهور لي وللاعبين واعتقد أنه بنهاية الموسم سيكون لدينا فرص أكثر للاحتفال".

وأوضح: "بعد نهاية الدوري الموسم الماضي وأنا مدربًا للزمالك قضيت أسبوعًا أفكر في تحديد مصيري، هل أبقى مع الأبيض أم أرحل، وأنا مدير فني أوروبي وأفتخر بالتدريب في مصر، لكن كنت أتطلع للتدريب في أوروبا".

واختتم: "بعد نهاية عقدي مع الزمالك وعندما تأكدت بشكل رسمي أنه لا توجد فرصة لي للعمل في أوروبا، تلقيت عرض الأهلي ووافقت".