تحدث الأنجولي سيباستياو جيلبرتو لاعب الأهلي السابق، عن مباراة منتخب بلاده القادمة أمام مصر، في تصفيات كأس العالم.

عاجل | الأهلي يحسم الجدل ويعلن تفاصيل جلسة موسيماني بشأن تجديد عقده

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع أنجولا، يوم 11 نوفمبر المقبل، في إطار الجولة الخامسة من المجموعة السادسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وقال جيلبرتو خلال تصريحات عبر قناة "الحياة": "المنتخب المصري يمتلك 10 نقاط وأنجولا 3 نقاط، مصر ستفوز على أنجولا لأن المعنويات مرتفعة بعد تحقيق المكسب على ليبيا آخر مباراتين".

وأضاف: "أنجولا ليس لديها الإمكانية في تحقيق الفوز على مصر، وقد لا تخوض المباراة بالقوام الأساسي لأنه فقد الأمل في الصعود".

وتابع: "عملت مع حسام البدري لمدة 8 سنوات، هو مدرب ذكي جدًا لكن مع الأسف الأمور لم تسر معه بشكل جيد على مستوى المنتخب المصري، كان هناك حماس لتغيير المدرب، وكيروش يستطيع أن يصل بمصر لمونديال قطر، وأتمنى ذلك".

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، ويأتي في الوصافة ليبيا بـ6 نقاط، ثم الجابون في المركز الثالث بـ4 نقاط، وأنجولا في المركز الرابع بـ3 نقاط.

وتطرق للحديث عن فريقه السابق الأهلي، قائلاً: "أعرف لاعبي الأهلي وأتابع مبارياتهم، يمتلك فريقًا قويًا جدًا ولم يستطع الفوز بالدوري، ولا يوجد فريق يفوز دائمًا، ولكن الأهلي يعتاد على الفوز، أحيانا نمر بأوقات غير جيدة، والزمالك فاز لأنه كان الأفضل".

وأردف: "سعيد باستحواذ الأهلي على كرة القدم في إفريقيا، خسارتهم للدوري لن توقفهم، هذا كان حادثًا في طريق الأهلي، ويجب أن يعمل أكثر لكي يفوز باللق المحلي".

طالع | جيلبرتو يتحدث عن مقارنته بـ علي معلول ويكشف سبب فشل جيرالدو في الأهلي

وأكمل: "موسيماني مدرب صاحب كفاءة ووصل للأهلي في فترة صعبة، وحقق بطولة إفريقيا مرتين والجماهير من الممكن أن تكون غير راضية عنه، ولكن بعد سنة من عمله مع الفريق أثبت كفاءته، فهو يستحق الأحترام، هناك أمور صارت بشكل غير جيد ولكن النادي يجب أن يعيد تفكيره".

وأتم: "هذا مثل اللاعب عندما مستواه يقل فهناك ظروف تحدد عمل المدرب، وكرة القدم يوجد بها ظروف مختلفة، أتمنى دائمًا إدارة النادي الأهلي تتخذ القرار الصحيح".

وكانت تقارير من جنوب إفريقيا أشارت إلي وجود أزمة بين موسمياني وإدارة الأهلي في مفاوضات تجديد عقد المدرب.