أكد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أنه من الوارد إسناد بعض المباريات في الموسم الجديد لحكمات، لافتًا إلى أن الحكام بشكل عام لم يعد لديهم (حجة) لتقديم مستوى فني مرتفع في المسابقات المحلية.

وقال عصام عبد الفتاح خلال مداخلة ببرنامج "ملعب أون تايم" على قناة "أون تايم سبورت": "ستحصل بعض الحكمات على فرصة إدارة مباريات في الدوري المصري الممتاز".

وتابع: "أي شكوى من الأندية ضد التحكيم ستذهب إلى رابطة الأندية أولًا ثم سيتم تحويلها إلى لجنة الحكام، هذا طبيعي لأن الرابطة هي المسؤولة عن المسابقة".

وأضاف: "من السلبيات التي كنت أعاني منها في الفترات الماضية هي الرأفة أو الرحمة، ولكن هذا خطأ، الآن الحكم الذي سيجتهد سأكرمه كل أسبوع، والحكم الذي سيخطئ سيحاسب".

طالع أيضا.. عودة الجماهير.. رابطة الأندية تعلن قرارين هامين قبل بدء الدوري المصري 2021-2022

وواصل: "قمنا بزيادة بدلات الحكام بنسبة 50%، في الكرة النسائية كن يحصلن على 300 جنيه، اليوم أصبح 1500 جنيه، وهذا يُحسب لـ أحمد مجاهد، الآن الكرة في ملعب الحكام، تم توفير كل شيء لهم، في البداية كان يُقال إن حجتهم هي الأموال، اليوم لا يوجد جنيه واحد لأي حكم عند اتحاد الكرة".

واستكمل: "نحن أهملنا الجانب الفني في الموسم الماضي بسبب الاعتماد على تقنية الفيديو، ولكن الحكم الجيد هو من يعتمد على التقنية في أضيق الحدود".

واختتم حديثه بالإجابة عن سؤال، هل من الوارد إسناد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك إلى حَكمة؟، قائلاً: "لما لا، نحن لدينا حَكمة مساعدة بالفعل مرشحة لكأس العالم، وهناك حَكمة مستواها يؤهلها لهذا الترشيح".