أكد حسام حسن المدير الفني لفريق الإتحاد السكندري، أن قرار استبعاد الثنائي محمد مجدي أفشة ومحمد شريف كان خاطئًا، مشددًا على أن محمد هاني هو الظهير الأيمن الأفضل في الدوري المصري.

وقال حسام حسن في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "موضوع استبعاد محمد شريف ومحمد مجدي أفشة صعب، للمدرب حرية الاختيار ولكن يجب أن يكون المبدأ واضح".

وأضاف: "أفشة أو شريف من أهم لاعبي الدوري وليس الأهلي فقط، ووجودهم في المنتخب ضروري، واستبعادهما خطأ كبير، أفشة يمكن أن يحصل على أفضل لاعب في الموسم".

حسام حسن: حصلت على أغلى وسام بترشيحي من الجماهير لتدريب منتخب مصر

وأردف: "أفشة سيتخطى عبد الله السعيد، الأخير يجتهد ولكنها (حلاوة روح)، لكن أفشة لاعب للمستقبل، الثنائي كان وجودهما مهمًا مع المنتخب، وأتوقع أن استبعادهما من المنتخب ليس لسبب فني".

وتابع: "محمد هاني أفضل ظهير أيمن في مصر، وتعرض للظلم بشكل كبير جدًا في ناديه والمنتخب، ظهير أيمن فيه رائحة إبراهيم حسن، ولا يوجد أحد قادر على منافسة محمد الشناوي في حراسة المرمى حاليًا، هو رقم واحد".

وواصل: "عبد الله السعيد يمكن أن يكون إضافة سلبية للزمالك، الفارس الأبيض يلعب على البطولة ويريد الاستمرارية والأداء الثابت، والظروف لن تسمح بذلك لعبد الله".

وأكد: "رمضان صبحي لاعب مهم جدًا، ولكنه أزمته أنه مشوش حتى عندما انضم لبيراميدز، ولكنه يظل من أفضل اللاعبين في مصر، لو كان استمر في الأهلي لأصبح في مكانة أخرى، ولكن في بيراميدز لم يجد الاستقرار الفني، خسر الأهلي ولم يجد نفسه في بيراميدز".

واستكمل: "الأهلي فرط في بطولة الدوري بسهولة جدًا، والزمالك أستغل ذلك".

واستطرد: "باتريس كارتيرون وبيتسو موسيماني ثنائي مجتهد، الأهلي والزمالك إمكانياتهم كبيرة، الجماهير تتنظر بطولات وأداء من الأندية الكبيرة، الأداء مهم جدًا للجماهير المصرية وجمهور الأهلي والزمالك".

وأتم: "أحمد سيد زيزو من أهم اللاعبين في الزمالك ومصر، وأشرف بن شرقي لاعب جيد جدًا".