يتحد المنافسون في الدوري الإنجليزي الممتاز بما في ذلك مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي لنقل تسعة نجوم من البرازيل وأوروجواي إلى إنجلترا.

وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الأندية استأجرت طائرة خاصة لمنح اللاعبين أفضل فرصة ممكنة للظهور في مباريات البريميرليج التي تنطلق يوم السبت المقبل، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.

وأفادت أن الأندية المذكورة اتحدت معًا للحصول على طائرة تكلفهم الملايين لنقل لاعبين دوليين.

سيقلع تسعة ممثلين عن البريميرليج من البرازيل وأوروجواي مباشرة بعد مباراة التأهل لكأس العالم في ماناوس، المقرر انطلاقها يوم الجمعة في الساعة 1:30 صباحًا بتوقيت المملكة المتحدة.

ومن المتوقع أن يعود رافينها لاعب ليدز يونايتد مع إيدينسون كافاني وفريد من مانشستر يونايتد، وإيدرسون، وجابرييل جيسوس من مانشستر سيتي، وثنائي ليفربول أليسون وفابينيو.

كما يسافر تياجو سيلفا لاعب تشيلسي ودوجلاس لويز من أستون فيلا، ونوقشت إمكانية ترتيب رحلتين، وتقسيم المجموعة على أساس المكان الذي ستلعب فيه أنديتهما يوم السبت.

ويعتزم توتنهام نقل رباعيته - جيوفاني لو سيلسو الأرجنتيني وكريستيان روميرو وكولومبيا دافينسون سانشيز والبرازيلي إيمرسون رويال - على متن طائرة خاصة قبل رحلة الأحد إلى نيوكاسل.

تواجه الأندية قرارات كبيرة بشأن ما إذا كان أي من أفراد مجموعتهم في أمريكا الجنوبية مناسبًا بما يكفي للمشاركة في الجولة التالية من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، ومن المرجح أن يشارك الحارسان، إيدرسون وأليسون.

ليفربول لديه أقل وقت، مع فارق 35 ساعة فقط بين انطلاق تصفيات البرازيل ومباراة يوم السبت أمام واتفورد.

ويملك مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد ولييدز وأستون فيلا ساعتين ونصف إضافية، في حين أن الجدول الزمني لتشيلسي هو 40 ساعة قبل استضافة برينتفورد مساء السبت.

وفي الوقت نفسه، تم تعزيز أربعة من الأندية المتضررة من خلال التأكيد على أن نجوم أمريكا الجنوبية لم يعودوا مضطرين إلى الحجر الصحي عند عودتهم إلى إنجلترا بعد التغييرات في القائمة الحمراء للمملكة المتحدة.

لن يتعين على إيمي مارتينيز لاعب أستون فيلا، ولو سيلسو مهاجم توتنهام، وروميرو، وكافاني، وميجيل ألميرون لاعب نيوكاسل، الخضوع لعشرة أيام في عزلة.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح يكتسح رونالدو ويفوز بتصويت الجماهير لجائزة لاعب الشهر بالدوري الإنجليزي

الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي هي من بين الدول التي تمت إزالتها من القائمة الحمراء والتي أصبحت الآن في حدود سبع دول.

بعد إعفاء متفق عليه قبل فترة التوقف الدولية، كان من المقرر أن يقضي اللاعبون الذين زاروا دول القائمة الحمراء، 10 أيام في الحجر الصحي المخصص بمجرد وصولهم إلى إنجلترا بشرط أن يتم تطعيمهم بالكامل.

كجزء من الاتفاقية، لن يُسمح لهم بالخروج إلا للتدريب واللعب، لكن أولئك الذين استفادوا من تعديلات القائمة الحمراء لن يكون لديهم الآن مثل هذه القيود على حركتهم وسيكونون أحرارًا في البقاء في المنزل.

ولا تزال كولومبيا على القائمة، مما يعني أن سانشيز لاعب توتنهام ويري مينا لاعب إيفرتون سيظلان مطالبين بالحجر الصحي وكذلك الشاب الإكوادوري الشاب في برايتون جيريمي سارمينتو.

بعد أن لعبوا أول مباراة في التصفيات في كولومبيا، سيتعين على تسعة لاعبين من الدوري الإنجليزي الممتاز الذين سيعودون في نهاية هذا الأسبوع أن يخضعوا للحجر الصحي على الرغم من خروج بلادهم من القائمة.