من المقرر أن يغيب فيران توريس لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر مع مانشستر سيتي بعد كسر في قدمه أثناء تواجده مع منتخب إسبانيا في فترة التوقف الدولي.

توريس تعرض للإصابة خلال فترة الاستراحة الدولية في فوز نصف نهائي دوري الأمم على إيطاليا حيث سجل هدفين وخرج بعد أربع دقائق من نهاية الشوط الأول.

المهاجم شارك أمام فرنسا في المباراة النهائية قبل أن يتم استبداله مرة أخرى في الدقيقة 84.

لكن بعد خضوعه لاختبارات عند عودته من فترة التوقف الدولية، أكد مانشستر سيتي أنه لا يتوقع عودة توريس البالغ من العمر 21 عامًا حتى العام الجديد.

وأكد المدرب بيب جوارديولا، اليوم الجمعة، أنه على الرغم من احتمال تعرض فيران لكسر في قدمه أمام فرنسا، إلا أن المدرب يرفض إلقاء اللوم على إسبانيا بقيادة زميله السابق في برشلونة لويس إنريكي، في إصابة توريس.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "توريس سيغيب لمدة شهرين ونصف إلى ثلاثة أشهر، لقد تعرض لكسر في قدمه، في مشط القدم".

وأضاف: "يمكن أن تحدث الإصابة هنا في المنتخب الوطني، وأنا أعرف جيداً المدير الفني لإسبانيا، لقد اعتنى بفيران بشكل جيد بقدر ما هو ممكن، إذا أصيب، حاولوا الاعتناء به، يحدث ذلك أحيانًا، حدث ذلك مع فودين ودي بروين".

وأكمل: "يحدث ذلك، هناك الكثير من المباريات وسيذهب إلى إسبانيا لبضعة أسابيع، سيكون جاهزا في غضون ثلاثة أشهر".

بدأ توريس أول أربع مباريات لـ مانشستر سيتي هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل هدفين وصنع هدفًا في الفوز 5-0 على أرضه على أرسنال قبل فترة التوقف الدولية في سبتمبر.

لكنه انسحب منذ ذلك الحين من التشكيلة الأساسية بعد أن ترك على مقاعد البدلاء في المواجهات الثلاث التالية في البريميرليج.

في أخبار أفضل لجوارديولا، أكد أن باقي أعضاء فريقه جاهزون لمواجهة بيرنلي على ملعب الاتحاد يوم السبت.

وأكد عودة ألكسندر زينتشينكو وإيلكاي جوندوجان من الإصابة وأنهما يتدربان مع الفريق الأول مرة أخرى قبل عودة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يبتعد الفريق بنقطتين عن القمة في المركز الثالث خلف المتصدر تشيلسي، وكذلك ليفربول.

وأوضح جوارديولا: "عاد زينتشينكو وجوندوجان لقد تدربا هذا الأسبوع ونحن سعداء بعودتهما".