يؤكد خورخي مينديز وكيل أعمال كريستيانو رونالدو، إن الرقم القياسي المذهل للغاية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وهو 115 هدفًا دوليًا يجعله صاحب الرقم القياسي المطلق في تاريخ كرة القدم العالمية.

أوضح الوكيل البرتغالي خورخي مينديز أن الفائز القادم بالكرة الذهبية سيكون ممثله كريستيانو رونالدو بفضل سجله التهديفي الذي جعله مؤخرًا أفضل هداف في تاريخ المنتخبات الوطنية.

وقال مينديز في تصريحات لـ "ليكيب" الفرنسية: "أرقام كريستيانو رونالدو تتحدث عنه ويجب أن تكون كافية للفوز بالكرة الذهبية مرة أخرى".

وأضاف بشأن نجم مانشستر يونايتد: "سجل رونالدو الاستثنائي للغاية بـ 115 هدفًا يجعله صاحب الرقم القياسي المطلق في تاريخ كرة القدم العالمية".

وتابع مينديز: "هذا العام حطم رقمًا قياسيًا صمد لمدة 15 عامًا، يضاف إليه أفضل هداف في تاريخ كرة القدم العالمية برصيد 794 هدفًا".

وواصل: "هذا الإنجاز الأعظم في تاريخ كرة القدم يجب أن يكون حاسمًا في منح الكأس، لأنه يستمر في الظهور، انه بلا شك أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم".

اقرأ أيضًا.. إيفرا يختار مرشحه للكرة الذهبية ويؤكد: سئمت من إعطائها لـ ميسي

بالإضافة إلى ذلك أشار مينديز إلى أنها "جائزة فردية" ويجب ألا تكون الألقاب الجماعية حاسمة للغاية.

وأوضح: "دعونا لا ننسى أن كريستيانو كان هداف الدوري الإيطالي، هداف اليورو الأخير، يحمل الرقم القياسي لأفضل هدافي دوري أبطال أوروبا وهو اللاعب الوحيد في العالم الذي فاز بكل شيء في ثلاث دول مختلفة".

واختتم خورخي مينديز حديثه عن الجائزة التي سيتم الإعلان عنها نهائيًا في 29 نوفمبر: "كل هذا في سن 36 عامًا، في رأيي، الكرة الذهبية لها اسم: "كريستيانو رونالدو".

وكان آخر الفائزين بجائزة الكرة الذهبية هو ليونيل ميسي في عام 2019، بينما تم إلغاء الحفل في العام الماضي بسبب تفشي وباء كورونا.