أكد خوان لابورتا، رئيس برشلونة الإسباني، أن أبواب النادي ستظل مفتوحة للنجم ليونيل ميسي إلى الأبد، مشيرًا إلى أنه لا يرغب في الحديث عن لحظة رحيله.

ولم يتمكن لابورتا من الإبقاء على ميسي في صفوف برشلونة، ولم ينجح في تجديد عقده بسبب حد الرواتب الموضوع من رابطة الليجا.

ورحل ميسي بعد 20 عامًا قضاها في برشلونة، إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر في انتقالات الصيف.

وفي مقابلة مع صحيفة "سبورت" الإسبانية، قال لابورتا: "وداع ميسي كان لحظة حزينة للغاية، كالعادة، أحاول التطلع إلى الأمام وعدم مراجعة الماضي باستمرار لأنه يأخذ الطاقة مني للمضي قدمًا".

وأضاف: "كان الأمر محزنًا ومؤلمًا، كنت أتمنى أن أكون الرئيس الذي ساعده في استمراره في الفريق الأول وأن أكون الرئيس الذي يراه دائمًا في برشلونة".

اقرأ أيضًا.. لابورتا يوضح موقف برشلونة من بقاء ديمبيلي وفاتي وسيرجي روبيرتو

واستطرد: "حان وقت طي الصفحة، لا أريد الحديث عن الأمر بعد الآن، الشيء الوحيد الذي أطلبه هو إحترام القرار التي اتخذناه رأينا ذلك عندما أدركنا أنه لا يستطيع الاستمرار بسبب عدم وجود هامش للراتب".

وأكد لابورتا: "اعتقدنا أنه مهم كان الأمر مؤلمًا، كان علينا التفكير في المؤسسة قبل كل شيء والعمل من أجل برشلونة للمضي قدمًا".

وشدد رئيس برشلونة: "كانت اللحظة معقدة وساعدتنا حقيقة وجود أولويات اقتصادية قوية للغاية في إيجاد قوتنا لعكس هذا الوضع الاقتصادي، وهكذا تغلبنا على أن ميسي لم يستمر في برشلونة".

وأتم: "كنا محظوظين لأننا استمتعنا بأفضل سنوات ميسي وأننا سنحمله دائمًا في قلوبنا وأن أبواب برشلونة مفتوحة إلى الأبد له".