أشاد عبد المنعم شطة المدير الفني السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالأداء الذي قدمه منتخب مصر أمام ليبيا في مباراتي التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتمكن منتخب مصر من الفوز بهدف وحيد دون رد في المباراة الأولى أمام ليبيا قبل الانتصار بثلاثية نظيفة في لقاء الجولة الرابعة خارج الديار وتصدر الفراعنة للمجموعة برصيد 10 نقاط.

وقال شطة في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "المباراتان مختلفتان تمامًا، لأن أداء ليبيا اختلف في المباراتين، في مباراة برج العرب، ليبيا كانت تهتم بالدفاع وكان هناك تكتل كبير".

طالع | مدرب أنجولا في حوار لـ بطولات يوضح حقيقة مفاوضات الأهلي ويؤكد: ما قدمناه في تصفيات كأس العالم إعجازًا

وأكمل: "أما مباراة بنغازي كانت هناك مساحات كبيرة للاعبي منتخب مصر، وبما أن كيروش حقق نتيجة إيجابية في المباراتين؛ لذلك يجب أن نُشيد به، وأن ندعمه في القائمة التي سيُشكلها، النتيجة ليست خادعة، النتيجة أمام ليبيا، جاءت بسبب التنظيم والتحضير الجيد للمباراة وأداء اللاعبين".

وتابع: "لم يكن هناك التزام تكتيكي من لاعبي ليبيا في المباراة الثانية، بشكل عام يجب أن نحترم قرارات كيروش في اختيارات اللاعبين، ويجب أن نتوقف عن انتقاده في أسماء اللاعبين الذين يختارهم أو يستبعدهم".

وأوضح: "منتخب مصر من المرشحين للذهاب للمونديال، الوصول لكأس العالم على الوشك؛ ولكن لابد من التركيز أكثر".

واستطرد: "هناك تساؤلات، هل رمضان صبحي سيظل بديل لعمر مرموش؟ لأن رمضان من اللاعبين المؤثرين ولديه إمكانيات كبيرة، هل سيظل السعيد أساسيًا؟ هل سيستعين بأفشة ومحمد شريف؟".

واختتم: "يجب أن يعلم كيروش أنه سيفقد حارس مرمى قوي جدًا في المباراتين المقبلتين، وهو محمد الشناوي، لما له من تأثير إيجابي على الفريق".

يذكر، أن منتخب مصر سيواجه الجابون وأنجولا في الجولتين القادمتين بختام منافسات مرحلة المجموعات من التفصيات المونديالية.