قال جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي روما، إن قلة الاحترام أدت إلى رد فعله الشهير على جماهير يوفنتوس عندما كان مدربًا لمانشستر يونايتد.

ويستعد مورينيو لمواجهة ساخنة بين فريقه روما، ويوفنتوس، غدًا الأحد، ضمن منافسات الدوري الإيطالي.

وكان مورينيو قد دخل وسط ملعب أليانز أرينا، في الواقعة الشهيرة، ويده مقوسة على أذنه نحو جماهير يوفنتوس بعد فوز فريقه في دوري أبطال أوروبا هناك في نوفمبر 2018.

وسئل المدرب البالغ من العمر 58 عاما عن رد الفعل الذي توقعه من جماهير الفريق المضيف عندما دخل روما، الذي يحتل المركز الرابع بفارق أربع نقاط عن يوفنتوس في المركز السابع، إلى أرض الملعب.

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي: "ربما نفس الشيء كما هو الحال دائمًا أو مختلفًا .. لا أعرف".

وأضاف: "عندما أظهرت رد فعلي في نهاية المباراة في المرة الأخيرة بطريقة تعرضت لانتقادات، اعتقدت أنها كانت غريبة بعض الشيء".

وواصل مورينيو: "تذكر الناس رد الفعل العاطفي لمدة 10 ثوان ونسوا 90 دقيقة من المباراة، اليوم نتحدث عن الاحترام ولكن في تلك الدقائق التسعين تم نسيان ذلك كله".

اقرأ أيضًا.. أليجري قبل مباراة يوفنتوس وروما: أحترم مورينيو.. وسيُكرر ما فعله في مانشستر يونايتد

اشتبك مورينيو ومدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليجري في الماضي، ووصف الإيطالي نظيره البرتغالي بأنه "مثير للشفقة" في التلفزيون الإيطالي في عام 2011، لكن مدرب روما أصر على عدم وجود مشاكل بينهما.

وعلّق مورينيو: "إنها ليست لعبة بيني وبينه، إنه يوفنتوس روما وفي الماضي كان مانشستر يونايتد - يوفنتوس".

وأكد: "سيكون من الجميل أن أحييه قبل وبعد المباراة، هناك احترام، وقد التقينا مرات عديدة في اجتماعات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إنها ليست صداقة كبيرة، لكني أحبه كشخص، لدينا علاقة جيدة".