بداية مثالية للدولي المصري محمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم مع ليفربول وكذلك دوري أبطال أوروبا، جعلت البعض وعدد كبير من أساطير كرة القدم يضعوه في المقدمه، كأفضل لاعب في العالم.

محمد صلاح في 10 مباريات سجل 10 أهداف في مختلف المسابقات، ويتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بالتساوي مع جيمي فاردي بواقع 7 أهداف لكل لاعب.

تألق محمد صلاح وروعة أهدافه جعلت العديد من كبار اللعبة يطلقون عليه "أفضل لاعب في العالم" ولهذه الجملة العديد من الأسباب، وتدعمها العديد من الأرقام، ولكن قبل ذلك هناك توضيح بسيط يجب على البعض أن يعرفه.

لم يطالب أحد بمنح محمد صلاح الكرة الذهبية، لأن تألقه اللافت هذا الموسم كان من بداية موسم 2021/2022، والكرة الذهبية تبدو بعيدة المنال لأنها تُمنح للأفضل في موسم 2020/2021.

محمد صلاح في عام 2021 سجل 23هدفًا على مستوى الأندية وكان الأكثر مساهمة في الأهداف مع فريقه، رغم أن ليفربول كان يعاني ولم يحصل على أي لقب الموسم الماضي، لكن تتويج محمد صلاح سيكون صعبًا بالكرة الذهبية.

ولكن، في الوقت الحالي، كما قال كلوب بالأمس، ليس هناك من هو أفضل من محمد صلاح الآن في العالم.. ربما الأرقام التالية تؤكد ذلك.

يجب أن نضع في الاعتبار قبل أي شيء أننا نتحدث عن الدوري الأقوى في العالم، وما يشهده الدوري الإنجليزي من اندفاع بدني وقوة لا يشهدها أي دوري آخر في الخمسة الكبرى داخل أوروبا.

طالع أيضًا.. ميرور: خطوة من رامي عباس تثير التكهنات حول مستقبل محمد صلاح مع ليفربول

تسجيل الأهداف

محمد صلاح سجل 10 أهداف من 10 مباريات، 7 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، و3 ببطولة دوري أبطال أوروبا.

في الدوري الإنجليزي محمد صلاح يتفوق على أندية بالكامل، مثل توتنهام الذي سجل 6 أهداف فقط، وآرسنال وساثهامبتون وولفرهامبتون، وبيرنلي، جميعها سجلت 5 أهداف، بينما نورويتش هدفين، وأخيرًا يتساوى مع واتفورد بـ7 أهداف.

طريقة تسجيل الأهداف

محمد صلاح سجل العديد من الأهداف الرائعة هذا الموسم، الأول كان في مرمى نورويتش سيتي بعد استلام الكرة على حدود منطقة الجزاء ووضعها بطريقة الخاصة في الشباك. 

هدفه في مرمى ليدز يونايتد الذي سدده من لمسة واحدة بعد تمريرة أرنولد، كان المئوي له في الدوري الإنجليزي الممتاز.

هدفه في كريستال بالاس، بعدما هرب من المدافعين ووضع الكرة من لمسة واحدة مثلما جاءت في مرمى جويتا بالقدم اليسرى.

الهدف في مرمى برينتفورد جاء بعدما خدع دفاع أصحاب الأرض وسدد الكرة بيُسراه من لمسة واحدة في مرمى الحارس الذي لم يتمكن من التعامل معها لدقة تصويبة النجم المصري.

بعد ذلك جاء هدف محمد صلاح في مرمى مانشستر سيتي، الهدف الذي كان حديث العالم بالكامل، ومن هنا بدأ البعض بإطلاق "أفضل لاعب في العالم" على محمد صلاح، وكان أول من صرّح بذلك، قدوته وأسطورة الأهلي ومنتخب مصر، محمد أبو تريكة.

بعد تصريح أبو تريكة، بدأ إيان راش وكيني دالجليش أسطورتي ليفربول يؤكدان أن محمد صلاح الأفضل في العالم، كما هو الحال للعديد من الإعلاميين الإنجليز، وأساطير أندية أخرى، مثل مارتين كيون مدافع آرسنال السابق.

بعد هدفه أمس في مرمى واتفورد، الذي أكد من خلاله أن ما حدث ضد مانشستر سيتي لم يكن صدفة أبدًا، حيث كرر الأمر ذاته وبطريقة مختلفة ورائعة يمر من مدافع تلو الآخر ويتلاعب بدفاعات واتفورد مثلما فعل بدفاعات فريق بيب جوارديولا قبل أسبوعين، بدأ الجميع يُدرك أن محمد صلاح أفضل لاعب في العالم.

وأصبح الأمر صعبًا عليك في اختيار الهدف الأفضل لـ محمد صلاح هذا الموسم.

مركز محمد صلاح

لا يوجد أي لاعب في مركز محمد صلاح –جناج أيمن- بمثل هذه الأرقام ولا التأثير مع فريقه، كل من يصل لهذه الأرقام تجد بنزيما وليفاندوفسكي وكذلك إيرلينج هالاند، جيعهم في مركز الهجوم، كذلك كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

محمد صلاح جناح أيمن ويحقق هذه الأرقام ويسجل هذا العدد من الأهداف ويصنع، بعدما ساهم في صناعة 4 أهداف في الدوري الإنجليزي حتى الآن، بخلاف صنع الفرص الأخرى التي تم إهدارها.

أرقام محمد صلاح في الدوري الإنجليزي

النجم المصري خلال الـ8 مباريات، سدد على المرمى 33 مرة من بينها 19 كرة بين القائمين والعارضة، ودقة تصويباته تخطت الـ60%.

صنع 4 أهداف ترجمها زملائه، وأهدروا 5 أخرى كانت فرص لأهداف محققة.

أرسل محمد صلاح 15 عرضية منها 8 صحيحة لزملائه، ومرر 275 تمريرة بمعدل 34.38 في المباراة الواحدة.

على المستوى الدفاعي تمكن محمد صلاح من استخلاص الكرة 5 مرات من التدخلات، ومنع تسديد الخصوم للكرة 8 مرات، وتمكن من استخلاص الكرة بالرأس 4 مرات.

ارتكب محمد صلاح 3 أخطاء فقط منذ بداية الموسم، ووقع في مصيدة التسلل 5 مرات، وحصل على كارت أصفر واحد فقط كان بسبب خلع قميصه احتفالًا بهدفه في كريستال بالاس.

كل هذه الأرقام من بداية موسم 2021/2022 الجاري، يبدو أنها تكفي لوضع محمد صلاح على رأس قائمة أفضل اللاعبين في العالم، لأنه لا يوجد أي لاعب في العالم يمتلك تلك الأرقام، وبهذه الظروف وفي مركز النجم المصري، وبهذا التأثير الكبير على نتائج فريقه.