عاد فريق برشلونة إلى درب الانتصارات من جديد بعد التعثر في الجولة الماضية، حيث انتصر على فالنسيا بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء اليوم الأحد، على ملعب "كامب نو"، ضمن لقاءات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

وشهدت المباراة تألق لافت للجناح الإسباني، أنسو فاتي، حيث سجل هدفًا وتسبب في الهدف الثاني، وقدم أداءً جيدًا، كما عرفت المواجهة أول مشاركة للدولي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مُنذ الانتقال إلى النادي الكتالوني قادمًا من مانشستر سيتي.

شاهد اهداف مباراة برشلونة وفالنسيا

انتصار برشلونة رفع رصيد النادي الكتالوني للنقطة 15 ليقفز من المرتبة التاسعة إلى السابعة في سلم ترتيب الليجا، فيما توقف رصيد فالنسيا عند 12 نقطة ليتراجع إلى المركز التاسع في سلم ترتيب الليجا

تقرير المباراة

الشوط الأول

برشلونة شكّل خطورة على مرمى سيلسن مع بداية اللقاء في الدقيقة الأولى، بتسديدة من أنسو فاتي، ولكن تصويبه الجناح الإسباني اصطدمت بالشباك الخارجية.

وفي الدقيقة الخامسة تلقت شباك برشلونة الهدف الأول، بعد ركنية تعامل معها دفاع برشلونة بطريقة سيئة، عادت إلى خوسيه لويس جايا، على حدود منطقة الجزاء وسددها لاعب فالنسيا بقوة وبشكل رائع في شباك الحارس تير شتيجن.

وفي الدقيقة التاسعة كاد برشلونة أن يسجل هدف التعادل عبر سيرجينو ديست، بعد عرضية من جوردي ألبا ولكن خوسيه جايا أبعد الكرة من أمام أقدامه.

ونجح فاتي في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 13، بعد تمهيد للكرة من جانب ممفيس ديباي، والجناح الإسباني أطلق تصويبه صاروخية تسكن شباك الضيوف.

وفي الدقيقة 39 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأصحاب الأرض، بعد تدخل من جايا على فاتي داخل منطقة الجزاء، انبرى لها ديباي وسددها بنجاح على يمين مواطنه سيلسن.

 

الشوط الثاني

برشلونة دخل الشوط الثاني، بشكل ضاغط وحاول أنسو فاتي إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 49، وسدد تسديدة رائعة ولكن الحارس الهولندي ياسبر سيلسن تصدى للكرة.

وبالدقيقة 52، أطلق كارلوس سولير تصويبه رائعة، أناب فيها القائم عن الحارس شتيجن وتصدى للكرة.

وتألق الألماني شتيجن، وتصدى لتصويبه رائعة من المهاجم البرتغالي جوانزلو جيديس ولكن الألماني تصدى للكرة بشكل رائع في الدقيقة 56.

ونجح البرازيلي فيليب كوتينيو، من إحراز الهدف الثالث لـ برشلونة في الدقيقة 85، بعد عرضية من سيرجينو ديست من داخل منطقة الجزاء لـ كوتينيو في الـ"سكس يارد" تسلم جناح برشلونة الكرة وسدد بسرعة في شباك سيليسن.

وشهدت الدقيقة 86، مشاركة الدولي الأرجنتيني، سيرجيو أجويرو، في المباراة بدلًا من سيرجينو ديست.

المباراة القادمة لـ برشلونة تُقام يوم الأربعاء القادم، حيث يُلاقي النادي الكتالوني نظيره دينامو كييف، على  ملعب "كامب نو"، بالجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.