"محمد صلاح حاليًا هو أفضل لاعب كرة قدم في العالم، إنه أفضل من ليونيل ميسي، أفضل من كريستيانو رونالدو، أفضل من روبرت ليفاندوفسكي وكريم بنزيما وإيرلينج هالاند وأي شخص آخر".

هكذا بدأ لاعب تشيلسي السابق كريس سوتون مقالته بصحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية في ظل تألق النجم المصري محمد صلاح مع فريق ليفربول في الموسم الحالي.

وسجل محمد صلاح هدفًا خرافيًا جديدًا في الدوري الإنجليزي، مساء أمس الأول أمام واتفورد، وذلك بعد أسبوعين من هدفه العالمي في شباك مانشستر سيتي.

ويرى كريس سوتون، مثل باقي نجوم كرة القدم، أن محمد صلاح أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي، متفوقًا على جميع الأسماء التي ذكرها في البداية.

اقرأ أيضًافي حضور الأمير ويليام.. محمد صلاح يوجه تحذيرًا للبشرية وسط تصفيق حار

وأضاف: "إنهم لاعبون من الطراز العالمي، ولكن صلاح يلعب خارج هذا العالم في الوقت الحالي، عندما يرى محمد صلاح مدافعي الدوري الإنجليزي، فهو يرى أمامه تلك الأقماع البرتقالية الصغيرة التي تُستخدم في ملعب التدريب، يرقص حولهم ويسجل أهدافًا، كما رأينا ضد مانشستر سيتي قبل فترة التوقف الدولي، وكما رأينا ضد واتفورد".

وواصل: "ليس هذا فقط، فهو يفعل كل هذا في أصعب دوري في العالم، والذي يجب أن يؤخذ في الاعتبار عند تحديد من هو الأفضل في العالم، سجل كيليان مبابي على سبيل المثال هدف فوز باريس سان جيرمان هذا الأسبوع، ولكن الدوري الفرنسي لا يُقارن من حيث الصعوبة، بينما سجل محمد صلاح في سبع من مبارياته الثمانية في الدوري الإنجليزي هذا الموسم".

وأردف: "لقد كان دائمًا هناك، يُنظر إليه على أنه أحد أفضل اللاعبين في العالم، أرقامه منذ التوقيع مع ليفربول لا تعطي أقل من ذلك، لكن الآن هذا الموسم يظهر أنه الأفضل، بينما تراجع ميسي ورونالدو، وخفت قبضتهما على الجدل حول من هو الأفضل في العالم، تزداد قوة اللاعب صاحب الـ29 عامًا".

وأكد: "هذه هي أعظم نسخة رأيناها من صلاح، وهذا يعني شيئًا ما بالنظر إلى أنه في موسم 2017-18 سجل 44 هدفًا في 52 مباراة، إنه يخلق ردود فعل إيجابية مثل تلك التي كانت في ذروة حقبة ميسي، كما لو كان يعتقد أن كل ما يريد فعله هو أمر لا مفر منه".

وتابع: "لقد سجل محمد صلاح هدفين يمكن المنافسة بهما على هدف الموسم، وسجل هدفًا مماثلًا في مرمى توتنهام في فبراير 2018، عندما تخطى عدة مدافعين قبل أن يسدد الكرة، لكن يمكنه تسجيل جميع أنواع التسديدات، مثل تسديدته الخطيرة ضد ستوك سيتي في نوبمر 2017، ومثل تسديدته على مسافة 25 ياردة في الزاوية العليا في شباك تشيلسي في أبريل 2019".

وأوضح: "كما تخطى صلاح المدافع ديفيد لويز بالقرب من خط المنتصف وسدد الكرة في شباك آرسنال في أغسطس 2019، كذلك سجل هدفًا من زاوية تبدو مستحيلة في ديسمبر من العام نفسه أمام سالزبورج".

واسترسل: "يحتاج ليفربول إلى ربط محمد صلاح بتلك الصفقة الجديدة في أقرب وقت، مع كل أسبوع لا يفعلون ذلك، هم يخاطرون بشيء بخطير، ربما بإمكانية إضافة 500 ألف جنيه إسترليني أخرى إلى أجره! إذا لم يتصرف ليفربول بسرعة، فقد ينقض نيوكاسل (أنا أمزح)".

واختتم: "لكن يورجن كلوب ربما كان يتحدث مباشرة إلى جون دبليو هنري (مالك ليفربول) عندما كان يقول إن صلاح هو الأفضل في العالم، إنه على حق، ويجب أن يبذل ليفربول كل ما في وسعه للاحتفاظ به".