أكد أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك السابق، أنه تعرض إلى حملة تشوية من قبل أشخاص يدفع أموالًا طائلة.

وقال ميدو خلال تصريحات عبر برنامج "ملعب أون تايم" على قناة "أون تايم سبورتس": "كنت واحدًا من الذين تعرضوا إلى حملة تشويه، ولكني كنت واضح وصريح وقلت إن هناك أشخاص يدفعون أموالًا طائلة لتشويه سمعة نجوم سابقين مثل ميدو وحازم إمام".

وأضاف: "كانوا يصدرون للجماهير أن أزمة الزمالك تكمن في أبنائه، وهذا غير حقيقي، أبناء الزمالك تحملوا ما لا يتحمله بشر من أجل النادي".

وتابع: "كان على الإدارة أن تبيع فكرة جمع الأموال من الجماهير بشكل مختلف، ليس من خلال التبرعات، الأندية تستفيد من تذاكر المباريات أو محلات تبيع منتجات النادي والجماهير تشتريها، ولكن لا يوجد مشجعين وبالتالي لا يوجد دخل من هذا الشق".

وأكمل :"كنت أرى أن يتخذ اللاعبين قرارًا في كل اللعبات بالتبرع مثلًا بنسبة 5% من عقودهم لصالح النادي، وكان لابد أن تبدأ الحملة من هنا".

وواصل: "أبلغت حسين لبيب رئيس الزمالك بهذا الأمر، ولكن لن تستطيع أن تجبر اللاعبين على اتخاذ هذا القرار طالما لم يأت منهم، لكن أنا لا أحب أن يصل الأمر إلى أن اللاعبين يرفضون نزول الملعب من أجل المستحقات، في السابق، كان لا يجرؤ أحد على فعل هذا الأمر وأنا مدير فني أو حتى وأنا لاعب".

وأردف: "رفضت العمل في الزمالك من أجل الإعلام، لأنه لا يصح أن أجمع بين الوظيفتين، أنا حاليًا إعلامي لكن من الوارد أن أعود إلى التدريب".

وأستطرد: "حازم إمام ظُلم معي في تجربتي الثانية مع الزمالك عندما كان مديرًا للكرة، لأنها كانت تجربة قاسية، نحن أبناء الزمالك وأتينا وعملنا بقوة ولو كنا استمرينا كنا سنحصل على الدوري، نحن تولينا الفريق 7 مباريات فزنا في 5 مباريات متتالية ثم خسرنا من الإسماعيلي والأهلي بسبب إصابات كثيرة في فريقنا، وبعد رحيلنا الأهلي تعثر 3 مباريات، ولو كنا استمرينا لم يكن أحد سيقف أمام الزمالك".

طالع | ميدو يعلق على انسحاب أبو تريكة من الاستوديو التحليلي لمباراة نيوكاسل وتوتنهام

وتابع: "عندما جلست مع مرتضى منصور للاتفاق على عقدي كان حازم إمام مسافر، ولكني اشترطت أن يحصل حازم على راتب أعلى مني لأنني أحترم الكبير في الكرة".

وأوضح: "أنا زملكاوي والزمالك قبل عائلتي ولكن لم أكره الأهلي، الأهلي صنع منظومة ومبادئ كبيرة، وأحب محمود الخطيب وهو مثل أعلي لكل لاعبي الكرة، وأرفض أي إساءة له".

وواصل: "الزمالك هو من علم الإدارة الرياضية لمصر كلها من خلال الكابتن محمد حسن حلمي، وصالح سليم كان يتعلم منه، ولكن جاءت لنا أشخاص بعد ذلك (توهتنا) في الزمالك".

وتابع: "الزمالك الآن أزمته في عدم وجود شخص يستطيع أن يجمع الجميع تحت مظلة واحدة، ولكن في الأهلي لم يتخلى قياداته عن القوانين التي تم بنائها".

وبسؤاله من تفضل أن يكون رئيسًا للزمالك، أوضح: "حسين لبيب رجل لديه رؤية جيدة ويحب نادي الزمالك، وهو سيخوض الانتخابات المُقبلة، وأتمنى ترشح أحمد سليمان ورؤوف جاسر، أهم شئ ألا يطعن أحد على الانتخابات ويدخل الزمالك مرة أخرى في النفق المُظلم".

وأتم: "من أحلام حياتي أن أرى حازم إمام رئيسًا لنادي الزمالك، أنا دائمًا أتشاجر معه من أجل أن يتخذ هذا القرار، ويجب أن يأخذ المخاطرة ويخوض التجربة، الزمالك يجب أن ينشئ شركة كرة مؤسسة بشكل كبير ويعمل على إقامة فرع 6 أكتوبر".

وأختتم: "منذ 1911 حتى 2014 الجمعية العمومية كانت 41 ألف عضو، ولكن الآن أصبحت 93 ألف عضو، ومن يردد ويقول إن الزمالك كان خرابة فهذا غير حقيقي، الزمالك كان به قاعات ومنشآت لا تقدر بثمن ولكن تم هدم كل هذا، نادي الزمالك كان أحد أرقى الأندية وعضويته كانت الأغلى في مصر وأغلى من الأهلي نفسه، ولكن للأسف تم الاستخفاف بعضوية الزمالك فيما بعد".