كشف لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، كيفن دي بروين، عن اللاعب الذي سيختاره من أجل الفوز بسباق الكرة الذهبية لعام 2021.

وينافس دي بروين على جائزة الكرة الذهبية مع العديد من اللاعبين الرائعين على رأسهم محمد صلاح، روبرت ليفاندوفسكي، كريم بنزيما، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

اقرأ أيضًا.. فيجو يكشف عن مرشحه المفضل للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2021

وتحدث دي بروين عن مرشحه المفضل للفوز بالجائزة خلال مؤتمره الصحفي لمباراة كلوب بروج في دوري أبطال أوروبا، وقال: "إذا اضطررت للاختيار، سأقيم اللاعبين على مدار العامين الماضيين".

وتابع: "لم تكن لدينا جائزة في العام الماضي بسبب فيروس كورونا، لذلك اخترت روبرت ليفاندوفسكي لما فعله على مدار 2020 و2021 من خلال تسجيل الأهداف".

وفاز ليفاندوفسكي بجائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب في العالم لعام 2020 من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ولكن إلغاء جائزة الكرة الذهبية من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية جاء بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.

ويُقام حفل جائزة الكرة الذهبية يوم 29 نوفمبر المقبل في مسرح "شاتليه" بالعاصمة الفرنسية "باريس"، وكان ليونيل ميسي آخر لاعب قد فاز بالبالون دور عام 2019.

وعن إحباط رحيم سترلينج بسبب عدم مشاركته المستمرة في مانشستر سيتي ورغبته في الرحيل: "عملية المداورة مهمة في كرة القدم، نحن نخوض 4 بطولات ونرغب دائمًا في الوصول للمراحل النهائية ونحن نتنافس عليها جميعًا".

وأتم: "ربما يحتاج رحيم المزيد من الدقائق، كذلك الحال بالنسبة لي، ولكن المدرب هو من يتخذ القرارات وهذا صعب لأن عددنا كبير يصل إلى 22 أو 23 لاعبًا دوليًا والجميع جيدين".