وضح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، السبب وراء تعاقده مع الجناح الجديد جاك جريليش، الوافد من صفوف أستون فيلا في الميركاتو الصيفي الماضي.

وانتقل جريليش إلى مانشستر سيتي بعد انتهاء كأس أمم أوروبا، يورو 2020، بمقابل 100 مليون جنيه إسترليني في صفقة هي الأغلى بتاريخ النادي الإنجليزي.

اقرأ أيضًا | لابورتا عن أسباب رحيل ميسي: رفضنا رهن النادي.. وبرشلونة فوق الجميع

جاك جريليش

وتحدث جوارديولا عن السبب في مؤتمره الصحفي لمباراة كلوب بروج في بطولة دوري أبطال أوروبا، وقال: "لديه إمكانيات رائعة في الثلث الأخير من الملعب، يجيد جذب مدافعي المنافسين وقراءة المباريات والعثور على زملائه من خلال تمريراته المتقنة".

وتابع: "لديه القدرة على تسجيل الأهداف ومساعدة الفريق على الفوز بالمباريات، لقد جاء لنا في سن مثالي له ليدعمنا نظرًا لكثرة البطولات التي ننافس عليها والبقاء في المنافسة التي كنا فيها خلال الأعوام الماضية".

وأضاف: "يجب أن نطور الفريق وندعمه بأفضل الصفقات وإلا سيكون هناك صعوبة في المنافسة على البطولات، ويزيد من المنافسة والضغط على اللاعبين القدامى للحفاظ على مستوانا، جميع الأندية الكبرى تفعل ذلك".

وعن إمكانية مشاركة إيدرسون وجابريل جيسوس في مباراة كلوب بروج بسبب إجراءات فيروس كورونا الاحترازية في بلجيكا: "سنرى ما ينص عليه البروتوكول، لأنهما لن يتمكنا من الوصول إلى إنجلترا حيث يجب أن يتم حجزهما لمدة 10 أيام، سنقابلهما في فندق الإقامة وربما يلعبان بعد خوضهما لبعض التدريبات وربما لا سنرى كيف حالتهما".