انتقد جوسيب ماريا بارتوميو الرئيس السابق لنادي برشلونة، قرار رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن الكامب نو، في موسم الانتقالات الصيفي الماضي.

وكان برشلونة قد أعلن رحيل ليونيل ميسي في شهر أغسطس الماضي، بعد الفشل في تجديد عقده الذي انتهى رسميًا يوم 30 يونيو هذا العام.

اقرأ أيضًا.. بوتشيتينو: ميسي تأقلم مع باريس سان جيرمان ويشعر بالسعادة هنا

وغادر ميسي برشلونة بعدما قضى 21 عامًا في النادي الكتالوني، حيث انتقل بعد ذلك إلى صفوف باريس سان جيرمان.

وسبق أن رغب ميسي في مغادرة برشلونة في صيف العام الماضي، عندما كان بارتوميو رئيسًا لـ برشلونة، ولكنه قرر في النهاية البقاء حتى نهاية عقده.

وقال بارتوميو في تصريحات لشبكة "esport3" الإسبانية: "تاريخ ميسي مع برشلونة فريد من نوعه، كنت أتمنى أن يعتزل في برشلونة، تركه يغادر هذا الصيف لم يكن قرارًا جيدًا".

وأضاف: "لقد أنهى عقده ولم يتم تجديده لهذا السبب غادر مجانًا، ميسي هو أفضل لاعب في التاريخ، كان اللاعب الأعلى أجرًا في العالم لأنه أنتج ذلك وكان يستحقه، وكان بإمكان برشلونة دفع ذلك".

وواصل: "لقد ناضلت كثيرًا من أجل بقاء ميسي وألمني كثيرًا أنه غادر في النهاية، أخبرني أنه يريد الذهاب، وسألته أين يريد أن يذهب وأخبرني أنه لا يعرف، لم أستطع السماح لليو بالذهاب واللعب لمنافس لنا في دوري أبطال أوروبا، حالته مختلفة عن نيمار أو فيجو أو ريفالدو".

وأردف: "في يونيو 2020 كنا نتحدث مع ميسي للتجديد حتى عام 2022 وتوصلنا إلى اتفاق، لكن بعد ذلك تعطل كل شيء، وعلينا أن نسأل ميسي لماذا".

وأكد: "رحيله مشكلة، نحن نادِ شراء وليس بائعًا، كافحت كثيرًا في صيف 2020 لإبقائه معنا، والآن بعد أن أراد البقاء اضطر إلى المغادرة".