حضر هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، جلسة لجنة الشباب والرياضة بـ مجلس النواب التي عقدت اليوم، لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة حول بعض المخالفات بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وشهدت الجلسة حضور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والنائب المهندس أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "مستقبل وطن" صاحب الأغلبية النيابية، ومحمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وحازم إمام عضو لجنة الشباب والرياضة، وحسام غالي عضو لجنة الشباب والرياضة، وأحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري، والعديد من النواب مقدمي طلب الإحاطة.

طالع | أحدها بسبب حسام البدري.. لجنة الشباب والرياضة بـ البرلمان: لدينا 27 طلب إحاطة ضد أحمد مجاهد

وقال هشام حطب، في كلمته اليوم خلال الجلسة، أن دور اللجنة والقائمين عليها هو تقديم المساعدة للرياضة المصرية، وتنفيذ وتلبية كل ما يطلب لصالح الدولة، خاصة وأن الميثاق الأولمبي ذاته حثنا على أن الأساس في العمل الأولمبي هو احترام قوانين الدولة، وأن قوانينها هي بمثابة العمود الفقري للرياضة، واللوائح الداخلية للهيئات الرياضية تنسج وتعد من هذا المفهوم وفي ذلك الإطار.

وتابع: "من هذا المنطلق نؤكد عدم قبولنا نهائيًا لكلمة الفزاعة الخارجية التي أصبحت غير موجودة، ولا نقبلها إطلاقا على بلدنا، خاصة في ظل وجود قانون متوافق عليه من اللجنة الأولمبية الدولية واتحاد الاتحادات الرياضية الدولية (الأسواف)، الذي يضم في عضويته أيضًا الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وهو ما يؤكد أن مصطلح الفزاعة الخارجية أصبح هو والعدم سواء".

وأضاف هشام حطب أنه بشخصي مع مصر قلبًا وقالبًا ومع الوطن، ولن يقبل أي تدخل يهدد الدولة المصرية من الخارج، وأي ضغوط أو ما شابه ذلك من الخارج سوف يواجهها بكل قوة، حتى لو اضطر لترك منصبه حفاظًا على كرامة وهيبة مصر.