أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامة كأس العالم للأندية في الإمارات بمدينة أبو ظبي، بعد اعتذار اليابان من استضافة البطولة.

ولن تقام المسابقة في اليابان كما كان مخطط لها، نتيجة لمعركة البلاد مع ارتفاع إصابات فيروس كورونا.

شبكة أبو ظبي الرياضية، أعلنت عبر حسابها على تويتر، استضافة مدينة أبو ظبي، لمنافسات كأس العالم للأندية هذا العام.

أبطال القارات الـ ست يتنافسون بجانب بطل الدولة المستضيفه، على لقب كأس العالم للأندية هذه النسخة، بمشاركة الأهلي المصري بطل إفريقيا، وتشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا، والجزيرة ممثل الإمارات بطل الدوري المحلي.

بالإضافة إلى أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، والفائز في نهائي آسيا بين الهلال السعودي ويوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، والفائز في نهائي أمريكا الجنوبية بين الفريقين البرازيليين، فلامينجو وبالميراس، وأخيرًا نهائي كونكاكاف بين مونتيري وكلوب أمريكا المكسيكيان.

الاتحاد الدولي أعلن أن البطولة ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكشف أنها ستنطلق في عام 2022.

وحسب ما ذكر البيان الرسمي من الاتحاد الدولي أن البطولة ستقام في أوائل عام 2022، وسيتم ذكر التفاصيل الدقيقة والموعد الرسمي لاحقًا.

قد تنطلق البطولة في فبراير، بسبب خوض منافسات كأس الأمم الإفريقية في الفترة من يناير حتى فبراير بالكاميرون، مثلما حدث في النسخة الماضية، حيث لعبت في فبراير 2021 بـ قطر.

وكان من المقرر أن تقام البطولة في ديسمبر خلال الفترة من 9 حتى 19 باليابان، قبل أن تقدم اعتذارها عن عدم استضافة البطولة بسبب فيروس كورونا.