يظهر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وجهًا لوجه مع المتألق المصري محمد صلاح، على مسرح الأحلام "أولد ترافورد"، في مباراة يحل فيها ليفربول ضيفًا على مانشستر يونايتد، بالدوري الإنجليزي الممتاز.

بعد أيام من انتزاع الفوز أتالانتا في دوري أبطال أوروبا، سيستقبل أولي جونار سولشاير، يورجن كلوب وفريقه ليفربول في أولد ترافورد.

صلاح سجل 12 هدفًا مذهلاً في 11 مباراة بجميع المسابقات حتى الآن هذا الموسم، ولكن إذا كان الأمر يتعلق بالتهديف، فلا يمكن كبح جماح رونالدو.

كانت الصفقة الأكثر إثارة هذا الصيف هو عودة رونالدو العاطفية إلى أولد ترافورد من يوفنتوس، وأحرز اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا ستة أهداف في ثماني مباريات ليثبت أنه لا يزال يمتلك أعلى مستوى.

ورصدت صحيفة "ذا صن" البريطانية مقارنة بين أرقام كريستيانو رونالدو ضد مانشستر يونايتد، ومحمد صلاح ضد ليفربول.

كريستيانو رونالدو ضد ليفربول

لعب رونالدو ضد ليفربول 12 مرة في مسيرته، وتذوق الفوز ثماني مرات، وخسر ثلاث مرات وتعادل مرة واحدة.

محمد صلاح ضد مانشستر يونايتد

في غضون ذلك، لعب محمد صلاح ثماني مرات ضد الشياطين الحمر، وفاز بثلاث مرات فقط، وخسر مرتين وتعادل مرة واحدة.

وهذا يعطي كريستيانو رونالدو نسبة فوز 67 في المائة، مقارنة بصلاح بنسبة 37.5 في المائة.

أهداف محمد صلاح ضد مانشستر يونايتد وأهداف كريستيانو رونالدو أمام ليفربول

لكن صلاح هو الذي سجل المزيد، حيث أحرز المصري أربع أهداف في ثماني مباريات في شباك مانشستر يونايتد، أما رونالدو هز شباك ليفربول ثلاث مرات في 12 مباراة له ضدهم.

وهذا يمنح صلاح 0.5 هدفًا في المباراة الواحدة مقابل 0.25 هدفًا لرونالدو.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح وكريستيانو رونالدو وجهًا لوجه.. تعادل أوروبي وتفوق فردي

وأصبح صلاح أول لاعب في ليفربول يسجل على الإطلاق في تسع مباريات متتالية بعد أن سجل هدفين في الفوز 3-2 بدوري أبطال أوروبا على أتلتيكو مدريد هذا الأسبوع، وتجاوز أيضًا ستيفن جيرارد ليصبح هداف دوري أبطال أوروبا للريدز برصيد 31 هدفًا.

كما احتل رونالدو عناوين الصحف بهدف الفوز الذي سجله من رأسية في الدقيقة 81 حيث عاد مانشستر يونايتد من تأخره 2-0 ليهزم أتالانتا 3-2 على ملعب أولد ترافورد في دوري أبطال أوروبا.

رونالدو قد ينهي مسيرته الكروية مع مانشستر يونايتد، لكن تبقى علامات استفهام حول الخطوة التالية لصلاح.

صلاح، ينتهي عقده الحالي في عام 2023، وتشير تقارير إلى أنه يتطلع لرفع راتبه للموافقة على التجديد لليفربول حتى يونيو 2026، براتب لا يقل عن 300 ألف جنيه إسترليني إسبوعيًا.

سجل اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا 137 هدفًا في 214 مباراة لفريق كلوب بعد انتقاله من روما مقابل 34 مليون جنيه إسترليني.

والبرتغالي رونالدو سجل 124 هدفاً في 300 مباراة مع مانشستر يونايتد في المجموع.