يفرض الإيطالي ذو الأصول البرازيلية، جورجينيو، نفسه بين كبار لاعبي أوروبا، بعد مساهمته في تتويج فريقه تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا، ودوره البارز في تتويج منتخب بلده إيطاليا بلقب يورو 2020.

جورجينيو يحب الضحك، سواء كان ذلك بسبب شعره الأشقر، أو للفوز بنهائي اليورو، أو بسبب دموع والدته التي لا يمكن السيطرة عليها من الفرح في أعقاب فوز تشيلسي بدوري أبطال أوروبا.

لكن الضحك بصوت عالٍ، يأتي عندما يُطلب من جورجينيو التفكير فيما كان سيقوله في بداية العام إذا قيل له إنه سينهي العام فائزًا بدوري الأبطال واليورو، ونجاح في كأس السوبر، وجائزة أفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وربما جائزة الكرة الذهبية.

وفي مقابلة مطولة مع صحيفة "تيليجراف" البريطانية، افتتح جورجينيو حديثه بشأن ما سيقوله في بداية الموسم حول تلك الجوائز التي حصدها بالنهاية، وقال: "سأقول أين يمكنني التوقيع؟ في أذهان الجميع، لن يكون ذلك ممكنًا لأنه سيكون كثيرًا جدًا، ولكن بعد ذلك لا يوجد شيء مستحيل، عليك فقط أن تؤمن، وتريد، تريدها حقًا وبعد ذلك يمكنك تحقيقها".

جورجينيو هو واحد من خمسة لاعبين في تشيلسي مرشحون في قائمة بها 30 لاعبا للتتويج بالكرة الذهبية، وقد تم تصنيفه من بين المرشحين، إلى جانب ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي وكريم بنزيما.

وإذا تم منح الجائزة للاعب الذي فاز بأكبر قدر من الألقاب خلال العام الماضي، فسيتم إلغاء التصويت الآن، لأن إنجازات جورجينيو لا مثيل لها.

يضيف لاعب الوسط: "إنه أمر غير واقعي، لأن حلمي كان فقط أن أصبح لاعب كرة قدم محترف وبعد ذلك بدأت الأمور تتحقق وظللت أؤمن وأعمل بجد".

تم وصف جورجينيو بأنه لاعب يجعل الآخرين يتألقون من قبل مدرب تشيلسي توماس توخيل ومع ذلك فإن مساهمته الفردية في نجاح الفريق في دوري أبطال أوروبا، وفي مسيرة إيطاليا المذهلة باليورو، لا يمكن المبالغة فيها.

لم يقض أي لاعب في الملعب وقتًا أطول على أرض الملعب أكثر من جورجينيو في دوري أبطال أوروبا، حيث بدأ 12 من أصل 13 مباراة وأكمل 90 دقيقة كاملة من كل مباراة خروج المغلوب.

بالنسبة لإيطاليا، كان جورجينيو هو اللاعب الذي حصل على أكبر عدد من الدقائق في اليورو وقطع أكبر مسافة خلال البطولة، وأكمل اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا 497 تمريرة، وهو أكبر عدد من أي لاعب خط وسط، بدقة 93٪.

ولا عجب أن مدرب إيطاليا روبرتو مانشيني من بين الأصوات رفيعة المستوى التي تدعو إلى مكافأة أداء جورجينيو بجوائز فردية كالكرة الذهبية.

ويعلق جورجينيو: "من الصعب استبعاد التفكير حول الكرة الذهبية، لأن هناك الكثير مما يجري حولها والكثير من الناس يقولون هذه الأشياء، والتي أقدرها كثيرًا، لكني أحاول ألا أفكر كثيرًا لأنني بعد ذلك أفقد التركيز على أشياء مهمة أخرى نكافح من أجلها، أحاول فقط الانتظار ورؤية ما سيحدث".

كانت رحلة جورجينيو من مسقط رأسه إمبيتوبا في البرازيل إلى إيطاليا ثم تشيلسي طويلة وشاقة في بعض الأحيان، لكنها كانت كلها جديرة بالاهتمام بما في ذلك بدايته الصعبة في ستامفورد بريدج.

وتابع: "إنه شيء بعيد جدًا عن المكان الذي أتيت منه، لقد جئت من بلدة صغيرة حقًا، ومجرد الحصول على فرصة، بالنسبة لشخص يأتي من هناك، فهذا صعب ونادر حقًا، كان عليّ أن أسافر عبر العالم، وأن أغير حياتي تمامًا في سن الخامسة عشر، ثم أجد نفسي هنا، كل هذه الأشياء تحدث وهو أمر غير واقعي".

عند وصوله إلى تشيلسي مقابل 50 مليون جنيه إسترليني من نابولي مع ماوريسيو ساري في عام 2018، واجه جورجينيو انتقادات لأدائه واتهامات بأنه كان المفضل لدى المدرب الإيطالي خلال موسمه الأول.

ساري وجورجينيو

لذلك، لكي يدرك منتقدوه الآن نقاط قوته، وفي بعض الحالات، ينضمون إلى أولئك الذين يعتقدون أنه يجب أن يفوز بالكرة الذهبية، مما يجعل إنجازاته أجمل.

ويفيد جورجينيو: "هذا هو الجزء الجميل في كرة القدم، أليس كذلك؟ أعتقد أن الأمر كله يتعلق بالوقت، للتكيف والفهم على كلا الجانبين، عندما يأتي لاعب جديد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز من دوري آخر، فإنه يحتاج إلى وقت لفهم الدوري واللعب بشكل أفضل ويقدر ذلك".

وأكمل: "وربما هنا في الدوري الإنجليزي الممتاز، كان الجميع معتادًا أكثر على كون اللاعب رقم 6 لاعبًا كبيرًا، يقاتل ويتدخل ولا يلعب كثيرًا، لذلك، ربما احتاجوا إلى وقت ليتمكنوا من رؤيتي وفهمي جيدًا لأنه كان جديدًا بالنسبة لهم".

يُعرف جورجينيو بأنه أحد المهرجين داخل غرفة ملابس تشيلسي وهذا يأتي عندما يتحدث، لا شيء خارج الحدود فيما يتعلق بمشاركة الضحك، لكنه يصر على أن شعره المصبوغ باللون الأصفر لم يكن سخرية من لاعبي إنجلترا، الذين وعدوا بفعل الشيء نفسه إذا فازوا باليورو.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Jorginho Frello (@jorginhofrello)

وتابع: "ستكون هذه مزحة جيدة، لكن لم يكن المقصود منها على هذا النحو، لقد كان عملًا تجاريًا، أرادت شركة أن تفعل شيئًا للصور وإنستجرام، كنت أعلم أن الأمر سيستغرق بعض الوقت، لست بهذا الغباء، الآن أنا في انتظار عودة شعري للونه الطبيعي".

من الواضح أن توخيل يحب أسلوب جورجينيو داخل وخارج الملعب، وكان الاتصال بين الثنائي جزءًا أساسيًا من ارتقاء الإيطالي.

توخيل وجورجينيو

ويؤكد جورجينيو: "أعتقد أنه جزء كبير من ذلك يعود لتوخيل، لأنه منذ اليوم الأول آمن بي ووثق بي، لذلك أنا أقدر حقًا ما فعله من أجلي، على الفور كان هناك اتصال معه وطاقمه، يمكنني أن أفهم ما يريده، لذلك، أعتقد أن هذا كان الجزء المهم، وليس لحظة محددة".

لكن لن يكون توخيل هو الذي تمت دعوته كضيف شرف لجورجينيو لحفل 29 نوفمبر في مسرح du Chatelet في باريس، عندما يكتشف هو وبقية المرشحين من تم التصويت عليه كأفضل لاعب في العالم لعام 2021.

أصبحت والدة جورجينيو، ماريا تيريزا فريتاس، ضجة كبيرة على الإنترنت بين مشجعي تشيلسي بعد أن بكت في أول زيارة لها لمتجر النادي عندما رأت اسم ابنها على ظهر قميص.

على الرغم من قيود فيروس كورونا، تمكنت من رؤية ابنها يلعب في نهائي دوري أبطال أوروبا، ووفقًا لجورجينيو، بكت في طريقها خلال الاحتفالات، لكن ماريا كان عليها أن تشاهد نهائي بطولة أوروبا على شاشة التلفزيون في البرازيل وهي مصممة على عدم تفويت ما يمكن أن يكون علامة فارقة أخرى.

وشدد جورجينيو: "إذا استطعت، يجب أن تكون معي [في حفل الكرة الذهبية]، ليس لدي أي فكرة عن رد فعلها إذا فزت، لكنها ستبكي في مكان ما! سيكون أمرًا لا يصدق، مذهل".

بعد فوز تشيلسي على أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، بدأ جورجينيو يشعر بشيء خاص في الأفق، وقد تضاعف هذا الشعور مع ناديه ومنتخب بلاده.

وأوضح: "عندما عرفنا إننا سنواجه أتلتيكو مدريد وشاهدنا القرعة، كان الأمر مثل هذا العام يمكن أن يكون مميزًا،  ثم تقدمنا ​​إلى الأمام وفزنا، واعتقدت أن هذا بالفعل مميز، أعطاني دوري الأبطال المزيد من الحافز لليورو لأنني اعتقدت أن هذا جيد، وأريد المزيد، أردت هذا الشعور مرة أخرى".

واسترسل جورجينيو: "ذهبت إلى اليورو وشعرت أن هناك شيئًا ما في الأجواء، المباراة الأولى في إيطاليا، كان هناك شيء مميز بين الناس خارج الفندق، الموسيقى التي وضعناها في الحافلة، الأجواء بيننا، كان هناك اتصال قوي وجو جيد، شعرت أن هذه هي لحظتنا، لا تخسرها".

على الرغم من كل النجاحات والارتفاعات التي تحققت في الأشهر الستة الماضية، لا يستطيع جورجينيو التخلص تمامًا من ذكرى رؤية ركلة الجزاء التي سددها في نهائي بطولة أوروبا على يد جوردان بيكفورد.

ويفيد: "ما زلت أفكر في النهائي، وخاصة ركلة الجزاء، قد يقول الناس أن الأمر لا يهم، لكنه مهم بالنسبة لي، هذا مؤلم، لا يزال يؤلمنا الآن، على الرغم من أننا فزنا، من يقول لا لأنه لا يهم فهو كاذب".

عند سؤاله عن عدد المرات التي شاهد فيها المباراة النهائية، يضيف جورجينيو: "ليس كثيرًا، ربما لأنه مؤلم قليلاً، لم أصدق ذلك، لقد أبلى بيكفورد بلاءً حسنًا".

اقرأ أيضًا.. إيفرا يختار مرشحه للكرة الذهبية ويؤكد: سئمت من إعطائها لـ ميسي

ويؤكد: "لقد فكرت للتو ولقد تسببت في خيبة أمل زملائي في الفريق لأنهم وثقوا بي كثيرًا في تلك اللحظة، بعد ذلك، عندما استرجع الأمر، وكانت مسيرة طويلة طويلة، نظرت ورأيت أنه [بوكايو] ساكا وجيجيو [دوناروما] وكنت متأكدًا تمامًا من أنه سيتصدى لها، كنت أقول لنفسي لا بأس، لقد تم الأمر".

مما لا يثير الدهشة، نظرًا لطبيعته، أن جورجينيو لم يخجل من الاحتفال بنجاحه مع النادي والمنتخب، وغنى: "إنها قادمة إلى روما" مع ليوناردو بونوتشي بعد فوز إيطاليا، ومؤخراً لعب دور البطولة في إعلان يقدم فيه "حساء إنجليزي" لمانشيني قبل أن ينفجر في الضحك.

يقول جورجينيو وهو يضحك مرة أخرى: "لست أنا فقط [أقوم بالنكات]، إيطاليا بشكل عام، إنها مجرد نكات، نكات صحية لا شيء سيء".

كما أنه لا يخجل من التباهي بميدالياته الفضية، قائلاً: "ميداليتي عندما على المركز الثاني، ربما تكون في أحد الأدراج، ولكن بعد ذلك، فإن ميداليات الفوز الذهبية، هم في غرفة المعيشة ليراها الجميع عندما يأتون للزيارة".

لكن جورجينيو يصر على أنه حتى إضافة الكرة الذهبية إلى الرف الخاص به من شأنه أن يغير الطريقة التي يعطيها الأولوية للميداليات والجوائز في الأشهر الستة الماضية التي تعني له أكثر من غيرها.

وأتم: "بدون الفريق، لن تأتي الجوائز الفردية، لذا كيف يمكنني وضع الفرد أمام الفريق؟ لا يمكنني ذلك لأنه بدون الفريق، لن يكون من الممكن، أبدًا، أن يحدث هذا أبدًا، لذا، فإن جوائز الفريق أكثر أهمية بالطبع".