تحدث يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول عن النجم المصري محمد صلاح، وعما إذا كان قد وصل إلى مستوى لاعب مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو.

ويلتقي الفريقان في مباراة ساخنة يوم الأحد المقبل في قمة منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب "الأولد ترافورد".

وتأتي تلك المباراة في وقت يتمتع فيه النجم محمد صلاح بفترة رائعة للغاية، حيث يتلقى إشادة مشاهير كرة القدم الذين يرونه أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "مو محترف بشكل لا يُصدق، إنه حقًا أول من يأتي إلى التدريبات، وغالبًا ما يكون آخر واحد يغادر".

وأضاف: "ما عليه أن يفعله هو أن يتحسن، ويحافظ على المعايير ويحسنها، كل هذه الأشياء، أعتقد أنه لا يزال لديه الكثير ليعطيه، بنسبة 100%".

وواصل: "أنت بحاجة إلى الحظ، لأن هناك أشياء يمكن أن تحدث مثل الإصابات وأشياء من هذا القبيل، أعتقد أن الاحتراف لدى كل من مو ورونالدو هو على الأرجح الشيء الوحيد الذي يمكنك مقارنته بنسبة 100٪".

وأردف: "ربما يكون الأمر نفسه، كما قلت، محمد صلاح لاعب محترف بدرجة لا يمكن تصديقها، هذا يساعده بكل تأكيد، ويساعد الفريق الذي يلعب لصالحه في ذلك الوقت أيضًا، وآمل أن يكون ذلك الفريق هو نحن في المستقبل".

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح يتحدث لأول مرة عن تجديد عقده: سأكون حزينًا إذا لعبت ضد ليفربول

وعن الهدف الذي سجله محمد صلاح في شباك أتلتيكو مدريد يوم الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا، بعدما نجح في مراوغة ثلاثة من لاعبي الخصم قبل تسديد الكرة، قال كلوب: "الأمر كله يتعلق بجودة مو في تلك اللحظة للقيام بذلك".

وأوضح: "يمكنك أن تتخيل مدى معرفة جميع لاعبي أتلتيكو مدريد بهذه القدرة وأرادوا الدفاع عنها بشكل يائس وما زالوا غير قادرين على فعل ذلك، هذا أمر خاص جدًا".

وأكد: "أنا سعيد حقًا بذلك، صحيح أنني كنت محظوظًا بلاعبين رائعين خلال فترة تدريبي، ولكن لا، عندما مرت الكرة فوق جميع اللاعبين في ذلك الموقف، كان على صلاح أن يركض بسرعة كبيرة للحصول عليها قبل خط التماس ثم استدار، بالنسبة لي لم تكن هناك فرصة تسجيل سانحة في تلك اللحظة".

هدف محمد صلاح الرائع أمام أتلتيكو مدريد

واستمر: "ولكن التحدي تلو الأخر أدى إلى التطور بذلك الشكل، هذا هو الوضع وهذا هو الفرق بين اللحظة التي يكون فيها الزخم في صفك وبين أخرى لا يكون الأمر فيها هكذا".

واختتم: "أنا سعيد حقًا مع اللاعبين الذين كنت أستطيع مشاهدتهم خلال فترتي، حيث كنت أشعر بأن شيء مميز سيحدث إذا حصلوا على الكرة".