تحدث أسامة نبيه المدرب العام السابق بنادي الزمالك عن كواليس رحيله عن القلعة البيضاء، مشيرًا إلى أن السبب ليس ماديًا.

وقال نبيه في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": " كلفت بمهمة في شهر مارس 2021، مهمة جيدة وصعبة، كنت متواجد في نادي زد والمسؤولين في الزمالك تحدثوا معهم لكي أعود للقلعة البيضاء".

وواصل: "عندما أكون متواجد في أي مكان خارج الزمالك، يكون هناك اتفاق لو جاء عرض من الأبيض أو المنتخب أرحل، مهمة كانت صعبة وربنا كرمنا وكان لدي شعور كبير جدًا أننا سنحقق شيئًا".

وأضاف: "مع عودة كارتيرون مرة أخرى ووجود لجنة عماد عبد العزيز ومنذ أول يوم وإبراهيم عبد الله كان يتحدث معي وأبلغني أن معي كل الصلاحيات، وقال لي إنني سأتكلف بمهام مدير الكرة ولكن رفضت، وجلست مع كارتيرون في أول يوم لي بالمران، وقلت له هل تعرفني وسألت علي؟!".

وأردف: "قال لي بالفعل سألت عليك، وأنا سأعمل معك بكل أمانة وضمير، وقلت لكارتيرون سوف تسمع الكثير في الإعلام أو الشارع أنني (الشوكة المتواجدة في ظهرك ويتم إعدادي في حالة رحيلك عن الزمالك)، وقلت له أعلم معنى منصب المساعد ودور الرجل الثاني بشكل جيد جدًا وعملت في هذا المنصب مع كوبر، وقلت له اللحظة الذي ستصل لهذا الأمر سأضطر أرحل، وأبلغني أننا متفقين على ذلك".

طالع أيضًا.. حسين السيد: حجبت صوتي في استفتاء عودة أسامة نبيه لجهاز الزمالك

وأوضح: "ذهبت لمجلس الإدارة، وأبلغتهم أنني غير قادر على العمل في منصب مدير الكرة، وسيكون كل تركيزي على الجانب الفني فقط".

وأضاف: "قلت لكارتيرون منذ أول يوم أننا لدينا فرصة عظيمة للنجاح، ونضع ثواب وعقاب ونظام ولا أحد سيراجعنا فيه، ولم يسعفنا الحظ أن نتأهل من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، وأصبحنا نركز في بطولة الدوري، أنا عملت مع كارتيرون بمنتهى الأمانة والإخلاص وصدقنا أننا قادرين على حصد بطولة الدوري".

وأكمل: "عندما ما دخلت نادي الزمالك وقلت لو ربنا أراد وحققت بطولة سأرحل، وعملت قبل ذلك في 2013 ورحلت إلى منتخب مصر، وحققنا بطولة في ظروف صعبة وهامة جدًا بعد غياب اللقب عن الزمالك لمدة 6 سنوات، ولكن المقبل لن يكون لي تدخل فيه، دور المدرب العام لن ألعبه أكثر من هذه الفترة وهذا الدور أخذ مني الوقت".

وأردف: "لعبت الدور المطلوب مني في الزمالك وأديته بشكل جيد وأترك المكان لشخص آخر يكون إضافة، أستطيع أكون الرجل الأول بالزمالك في أي ظروف".

هل تعلمت من كارتيرون؟ أجاب: "الفترة لم تكن كبيرة جدًا لكي أتعلم منه الكثير، هو مدير فني قوي وأكيد تعلمت منه، هو مميز جدًا من النواحي النفسية والفسيولوجية والبدنية، علاقتي كانت جيدة جدًا به، ولا أعتقد أنه كان قلقًا مني".

واسترسل: "كارتيرون لم يطلب أي تغيير في الجهاز الفني، أنا من طلبت، عندما جلست معه أول يوم وقلت له سوف تسمع أنني أتيت (وهديك كتف) واليوم الذي ستسمع فيه لذلك سوف أصافحك وأتركك تعمل بكل حرية، وهو سمع لذلك بعد شهر وأكثر".

وواصل: "جاء لي وقال أنت تعلم إنني أعمل منذ 4 سنوات في مصر، والناس تقول لي إنهم يجهزونك لكي تكون مديرا فنيا، قلت له طالما الناس تقول لك ذلك، أنا سأذهب لمجلس الإدارة برئاسة عماد عبد العزيز وأبلغهم أنني سأرحل عن منصبي".

وأكد: "بالفعل ذهبت للمجلس، وقلت لهم إن كارتيرون يسمع والناس تقول إنني يتم تحضيري لكي أكون متواجدًا بدلا منه، وأبلغتهم لا يصح أن أعمل وكارتيرون قلق مني وسأعتذر، هذا حدث قبل مباراة البنك الأهلي بالدور الأول في الدوري، ورفضوا رحيلي وأخطروني أنهم سيتحدثون مع كارتيرون".

وأضاف: "قلت لكارتيرون لو أنت لديك أي شيء اذهب لمجلس الإدارة وأبلغهم به، ولكنه لم يذهب، وقبل رحيلي عن الزمالك أبلغته أنني أسف، وسعيد أنني عملت معك، قال لي أنت سترحل لأن لك أموال؟! قلت له لا، أنا قضيت مهمتي مع الفريق على أكمل وجه".

وزاد: "كان لنا مستحقات متأخرة لثلاثة أو أربعة مباريات في الدوري بجانب مكافأة اللقب، وهذا ليس سبب رحيلي، كارتيرون لم يكن له مستحقات، بل المساعدون ومجموعة الإداريين والجهاز الطبي، ولم أرحل بسبب الأموال".

واستطرد: "حصلت على راتبي من الزمالك حتى موعد رحيلي، وتحدثت مع حسين لبيب وقلت له سأحضر بعد يومين وسأقدم اعتذارًا عن مهمتى، وكان لا يوجد حوار على الأموال، ولبيب قال لي لن أجبرك على شيء، وذهبت له وكنت غير قادر على مقابلته بسبب تسجيله لحوار تلفزيوني".

وعن البيان الذي نشره على صفحتة الرسمية: "تحدثت مع الأدمن وأبلغته أنني بصدد تقديم اعتذار عن عملي وهو سبقني وقام بنشر البيان، وليس على لساني، هذا البيان كان يجب أن يتم نشره بعد تقديم الاستقالة وليس قبلها".

لماذا حاولت العودة للزمالك مرة أخرى؟: "ذهب لاجتماع اللجنة بعد رحيلي، لكي أوضح موقفي وصورة البيان وليس للعودة مرة أخرى للفريق، حتى أثناء رحيلي من الاجتماع قلت أتيت من أجل توضيح الأمور وليس للعودة".

وأختتم: "لا أعتقد لو كارتيرون كان تمسك بي كنت سأستمر، لعبت دورًا في فترة مهمة وانتهت، ولم أحزن من وجودي في دور الرجل الثاني حتى لو رجل عاشر، لو طلب مني ألعب دور الرجل الثاني في ظروف أخرى سأوفق، دوري مع كارتيرون انتهى وغير قادر على لعبه أكثر من ذلك".