قدم الدكتور محمد وفائي، أخصائي العلاج الطبيعي والتأهيل بالنادي الأهلي، تقريرًا شاملًا لـ سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، عن الزيارة التي قام بها إلى إيطاليا لقضاء فترة معايشة في نادي يوفنتوس الإيطالي.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، وافق على الدعوة التي تلقاها من يوفنتوس الإيطالي، بشأن أخصائي العلاج الطبيعي في الجهاز الفني الدكتور محمد وفائي، يوم 4 أكتوبر الماضي.

ووفقاً للموقع الرسمي للأهلي، تضمن التقرير شرحًا وافيًا حول كيفية عمل المنظومة الطبية لنادى اليوفنتوس، وكذلك الأساليب التي يتبعها الجهاز الطبي للفريق في التعامل مع مختلف الإصابات، وعمليات التأهيل، والأساليب المتبعة في هذا الشأن لتقليص فترات العلاج، بما يضمن عودة سريعة للاعبين إلى التدريبات.

طالع | صور.. الأهلي يُعلن عن قميصه الجديد لموسم 2021\2022

كما قدم وفائى أيضًا تقريرًا حول الأجهزة المستخدمة في عمليات العلاج والتأهيل، والتي تعد ثورة في عالم العلاج الطبيعي، وتعمل على تخلص اللاعبين من حالات الإرهاق الذي يصاحبهم عقب المباريات.

من جانبه، قال الدكتور محمد وفائي إنه استفاد كثيرًا من فترة المعايشة، موضحًا أن ماركو أوتونيلي مسئول العلاقات الخارجية بنادي يوفنتوس اصطحبه إلى الفندق الذي يُقيم فيه الفريق، وقام بجولة في المستشفى الخاص بالنادي، وهو مستشفى كبير يضم أقسامًا متعددة لعلاج جميع الإصابات، ويتضمن غرفًا مُخصصة لجراحات اليوم الواحد.

وأشار وفائي إلى أنه قضى 4 أيام مع الفريق ب لنادي يوفنتوس، ثم قضى 3 أيام أخرى مع الفريق الأول، وشاهد عن قُرب كيفية علاج اللاعبين والتعامل مع الإصابات الطارئة وعمليات التأهيل في واحد من أكبر الأندية العالمية، مشيرًا إلى أنه التقى مع اليوناني نيكولاس طبيب الفريق الأول، الذي قدم له شرحًا مستفيضًا حول كيفية عمل المنظومة الطبية في يوفنتوس.

ويستعد الأهلي لمواجهة الإسماعيلي يوم الأربعاء المقبل، في إطار منافسات الأسبوع الأول من بطولة الدوري المصري الممتاز الموسم الجديد 2021 -2022.