أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، في بيان رسمي، عن نتائج الاجتماع الذي عقد مساء اليوم الإثنين عبر مقطع الفيديو، برئاسة رئيس كاف باتريس موتسيبي.

وكانت أبرز النتائج بعد الاجتماع هي مناقشة موقف الحضور الجماهيري والإجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى بعض الأمور التي تحتاج لمتابعة من الكاف في الكاميرون قبل انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا.

منتخب مصر تأهل إلي كأس أمم إفريقيا، بعدما تصدر مجموعته في التصفيات، وأسفرت قرعة البطولة عن وقوعه مع نيجيريا وغينيا بيساو والسودان.

بيان الاتحاد الإفريقي بشأن اجتماع كأس أمم إفريقيا

اجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الاثنين في مؤتمر عبر الفيديو برئاسة الدكتور باتريس موتسيبي.

طالع | خاص | كاف يخطر اتحاد الكرة بـ موعد قرعة مجموعات دوري أبطال إفريقيا

وتلقت اللجنة التنفيذية تقريرًا شاملًا من وفد لجنة CAF المنظمة برئاسة نائب الرئيس أوجستين سنجور، والأمين العام فيرون موسينجو أومبا، والذي زار الكاميرون مؤخرًا.

وأكدت اللجنة التنفيذية الحاجة إلى إجراء متابعات مع اللجنة المنظمة المحلية في الكاميرون بشأن بعض الأمور التي لا تزال بحاجة إلى بعض الاهتمام العاجل قبل انطلاق المباريات يوم 9 يناير 2022.

كما ناقشت اللجنة التنفيذية التقرير الطبي العام المتعلق بحضور الجماهير وأعضاء أسرة الاتحاد في المسابقة، والاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، 

وقامت اللجنة التنفيذية بالتصديق على توقيع اتفاقية شراكة التنظيم (OAA) لكأس الأمم الإفريقية مع الدولة المضيفة الكاميرون في نهاية الأسبوع الماضي.

وبشأن كأس الأمم الإفريقية، كوت ديفوار 2023، تم الاتفاق على ما يلي:

- إرسال وفد تفتيش من CAF لتقييم سير الاستعدادات.

- يفتتح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مكتبًا في كوت ديفوار لمعاونة البلد المضيف ولجنة التنظيم المحلية في الاستعدادات، وسيتم افتتاحه في فبراير 2022.