رفض المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ماميلودي صن داونز، رولاني موكوينا، المقارنة بينه وبين مدرب الأهلي الحالي، بيتسو موسيماني، مع اقتراب المباراة النهائية لبطولة كأس جنوب إفريقيا.

لم ينجح موسيماني في الفوز ببطولة MTN8 على الرغم من أنه كان من أفضل المدربين داخل جنوب إفريقيا على مدار السنوات الماضية.

وعلق موكوينا على المقارنة بينه وبين موسيماني في مؤتمره الصحفي وإذا ما كانت البطولة ستعنى له الكثير لأن مدرب الأهلي لم يفز بها مع صن داونز، قبل مواجهة كيب تاون سيتي في المباراة النهاية يوم السبت المقبل.

اقرأ أيضًا.. عصام عبد الفتاح يُعلن طاقم حكام مباراة الأهلي والإسماعيلي

صن داونز

وقال: "السيرة الذاتية للمدرب بيتسو تتحدث عن نفسها، والعمل الذي قام به، بالطبع أقول هذا دائمًا، لست أفضل منه أو في منافسة معه وهذه البطولة لم يفز بها الكثير من المدربين وليس موسيماني فقط".

وأضاف: "لا يمكنني أن أتطلع للفوز بالألقاب لأن موسيماني لم يفز بها فقط".

وتابع: "بالطبع، في النهاية ليس شيئًا فرديًا لأن هناك طاقمًا فنيًا مكونًا من 3 مدربين يعملون معًا من أجل صن داونز، وبالتالي، فإن إضفاء الطابع الشخصي واختزاله بي فقط يجعلني لا أرغب في الاستمرار في الحديث أكثر من ذلك".

وواصل تصريحاته: "لدي احترام كبير للعمل الذي قام به بيتسو في صن داونز، واحترام كبير للألقاب التي حققها، بالطبع تركيزي على قيادة النادي للفوز بالمزيد من الألقاب لمحاولة مواصلة الإرث الذي تركه وراءه سواء هو أو أي مدرب سابق".

واستمر: "الأمر يستدعي لبناء إمبراطورية كبيرة للنادي أن تعتمد على أكثر من إنسان، وأُثناء وجودك كمدرب وفي موقف قيادة مع المدربين الآخرين في صن داونز يجب أن نخدم المكان ونفهم مسؤوليتنا تجاه صن داونز للمضي قدمًا وتحقيق الكثير من الإنجازات".

وأتم: "لذلك علينا بذل قصارى جهدنا من أجل الفوز بالمباريات والبطولات، وهذا لن يأتي إلا من خلال تدريبات قوية، من خلال تطوير العقلية التي يمتلكها اللاعبون والأمر ليس له علاقة سواء بالمدرب السابق، بيتسو موسيماني، أو أنا".

التعليقات