فتح الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تحقيقًا في 62 صفقة انتقال مشبوهة في الدوري الإيطالي، بينها 42 صفقة لفريق يوفنتوس.

تدعي صحيفة "La Repubblica" و"Il Tempo" أن فضيحة انتقال محتملة جديدة قد وصلت إلى طاولة المدعي العام الاتحادي جوزيبي شينيه.

تزعم التقارير أن لجنة الإشراف على أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي، أرسلت تقريرًا مفصلاً إلى المدعي العام ورئيس الاتحاد جابرييل جرافينا، مطالبتهم بالنظر في الأمر.

يدعي المشرف أن بعض الشركات ربما كان لها تأثير كبير على حسابات الأندية المختلفة في الدرجة الأولى.

تم الاستشهاد بنابولي في صفقة فيكتور أوسيمين، حيث انتقل أربعة لاعبين إلى ليل بقيمة إجمالية قدرها 20 مليون يورو واثنان منهم الآن في دوري الدرجة الرابعة، وواحد في الدوري الإيطالي والرابع بقي في فرنسا دون لعب.

انضم النيجيري إلى نابولي في صفقة قيمتها 71.25 مليون يورو، وفقًا للتقرير، مع أوريستيس كارنيزيس وكلاوديو مانزي وسيرو بالمييري ولويجي ليجوري في الاتجاه المعاكس بإجمالي 20.13 مليون يورو.

ثم عاد بالميري وليجوري إلى إيطاليا ويلعبان الآن مع نوسيرينا وأفراجوليزي على التوالي، كلا الناديين في دوري الدرجة الرابعة الإيطالي.

يوفنتوس لديه 42 صفقة مشبوهة في القائمة، الذي كان يتعامل مع أندية مثل أولمبيك مارسيليا وسامبدوريا وبارما وجنوى وبرشلونة ومانشستر سيتي، مع تبادل 21 لاعباً بإجمالي 90 مليون يورو، لكن الأموال التي تم تداولها بالفعل كانت تزيد قليلاً عن 3 ملايين يورو.

صفقات التبادل "المشبوهة" لـ يوفنتوس، وتشمل أكبر الحالات صفقة التبادل مع مانشستر سيتي، في صفقة جواو كانسيلو ودانيلو في أغسطس 2019.

تم تقدير قيمة دانيلو بـ37 مليون يوروعند وصوله إلى النادي، حيث بلغت قيمة جواو كانسيلو، 65 مليون يورو عندما تحرك في الاتجاه المعاكس.

يوفنتوس لديه عملية مالية كبيرة أخرى بما في ذلك ميراليم بيانيتش، الذي يلعب حاليًا في بشكتاش في تركيا.

انتقل الدولي البوسني إلى العملاق الإسباني برشلونة قبل موسم 2020-2021 ، عندما وصل لاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو إلى ملعب أليانز.

اقرأ أيضًا.. صورة | تسريب لنتائج تصويت الكرة الذهبية 2021.. محمد صلاح يتفوق على رونالدو

قُدرت قيمة بيانيتش بـ 60.8 مليون يورو عندما انضم إلى البلوجرانا لكنه كافح من أجل الإقناع في كامب نو في الموسم التالي وضحى به رونالد كومان قبل 2021-22.

حصل آرثر ميلو على تقييم بقيمة 72 مليون يورو عندما انتقل إلى يوفنتوس، كجزء من العملية مع برشلونة.

وانضم بيريرا دا سيلفا إلى برشلونة في نفس النافذة، كما أن صفقة التبادل التي شهدت انضمام أليخاندرو ماركيز إلى السيدة العجوز هي أيضًا جزء من قائمة الصفقات المشبوهة.

قام يوفنتوس بعملية مماثلة مع جنوى، عندما تم تقييم نيكولو روفيلا بـ18 مليون يورو عند انضمامه إلى البيانكونيري، مع مانولو بورتانوفا وإيليا بيتريللي استخدما لمطابقة المبلغ الإجمالي للصفقة.

كان من المقرر أن تنتهي عقود كل من روفيلا وماركيز قبل ستة أشهر من توقيع يوفنتوس.

تم ذكر بارما، بيسكارا، سامبدوريا وكييفو فيرونا في قائمة الحالات المشبوهة التي تم الإبلاغ عنها إلى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

القضية الآن في مكتب المدعي العام للاتحاد الإيطالي لكرة القدم، والذين لم يفتحوا أي إجراءات بعد، لكن المدعي العام الفيدرالي شينيه يدرس المستندات ولا يُستبعد إمكانية فتح قضية في المستقبل.

في العام الماضي، ضربت فضيحة مماثلة دوري الدرجة الثانية في إيطاليا، وأسفرت في النهاية عن خسارة نقاط لكل من تشيزينا وكييفو فيرونا - وهما فريقان أفلسا لاحقًا.