حصل فريق ليفربول على بطاقة التأهل إلى ربع نهائي بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية، بعد فوزه على فريق بريستون نورث مساء اليوم.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات دور الـ16 من كأس الرابطة، موسم 2021/22 على ملعب "ديبديل"، حيث فاز ليفربول بهدفين دون رد.

أهداف مباراة ليفربول وبريستون

ولم يشارك النجم المصري محمد صلاح في تلك المباراة، حيث كان خارج قائمة ليفربول بعدما فضل المدرب يورجن كلوب إراحته.

وشهدت المباراة في بداية الشوط الأول سيطرة تامة من فريق ليفربول ولكن دون خطورة تُذكر على مرمى بريستون، وسط تكتل دفاعي قوي من قِبل الخصم.

وكاد بريستون أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول بعدما انفرد براد بوتس بعد تمريرة من زميله ماجوير، وسدد بوتس الكرة تجاه مرمى ليفربول وسط تراجع دفاعي ملحوظ ولكن أدريان تصدى ببراعة.

وتألق أدريان مرة أخرى في الدقيقة 28 بعدما تصدى لفرصة من ماجوير حيث سدد الأخير الكرة من مسافة قريبة، وارتدت لتصل إلى بوتس الذي سدد الكرة من جديد ولكن نيكو ويليامز أبعدها بنجاح على خط المرمى.

ومن بداية الشوط الثاني، أجرى يورجن كلوب تغييرًا حيث قام باستبدال جويل ماتيب بزميله ناثانييل فيليبس، بينما خرج هارفي بلير في الدقيقة 55 ونزل مكانه كونور برادلي.

وشهدت الدقيقة 56 من عمر المباراة فرصة من أوكسلايد تشامبرلين الذي سدد كرة قوية خارج منطقة الجزاء، إلا إنها جاءت بعيدة عن المرمى.

ونجح ليفربول في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 62 من عمر المباراة عن طريق الياباني تاكومي مينامينو، بعد تمريرة رائعة من زميله نيكو ويليامز.

وسنحت لـ كورتيس جونز فرصة في الدقيقة 80 من أجل تسجيل الهدف الثاني بعدما اُتيحت أمامه مساحة بالقرب من منطقة الجزاء، إلا إنه سدد كرة سهلة في متناول حارس المرمى.

وفي الدقيقة 84 سجل ديفوك أوريجي هدفًا رائعًا بعد ضغط كبير من نيكو ويليامز على مدافعي بريستون، حيث مرر الكرة داخل منطقة الجزاء ثم سددها أوريجي بكعب القدم داخل الشباك بطريقة رائعة.

وكاد نيكو ويليامز أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 86 بعدما انفرد بحارس مرمى بريستون، إلا أن الأخير تصدى بنجاح، لينتهي اللقاء بنتيجة 2-0.

تصدي أدريان يمنع بريستون من فرصة هدف

أدريان ونيكو ويليامز يحرمان بريستون من هدف أول

هدف مينامينو أمام بريستون

هدف ديفوك أوريجي أمام بريستون

التعليقات