علّق يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول على تأهلهم إلى ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية مساء أمس، على حساب بريستون نورث.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الرابطة، حيث فاز ليفربول بهدفين دون رد.

أهداف مباراة ليفربول وبريستون

وقال كلوب في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "لم نلعب بشكل جيد، هكذا هو الأمر، لقد بدأنا جيدًا ولكن بعد ذلك فقدنا الهيكل تمامًا وكانت هذه هي المشكلة، كنا نشيطين للغاية، يائسين للغاية للحصول على الكرة، ثم تراجع الجميع ولم يكن لدينا عدد كافٍ من اللاعبين بين الخطوط".

وأضاف: "هذا طبيعي، يمكن أن يحدث هذا تمامًا عندما لا تلعب كثيرًا معًا، هؤلاء الأولاد يتدربون كثيرًا معًا لكنهم لا يلعبون كثيرًا سويًا، لذلك يمكن أن يحدث ذلك بالتأكيد، هذا يجعل الأمر صعبًا خاصةً لأن بريستون لم يكن منزعجًا جدًا من أي نوع من الاستحواذ، لقد ركلوا الكرة لفترة طويلة وقاتلوا من أجل هذه الكرات".

وواصل: "لقد رأيت الكثير من العروض الفردية الرائعة، كفريق واحد يمكننا اللعب بشكل أفضل، ولكن بشكل فردي رأيت بعض العروض الرائعة حقًا وهذا جيد تمامًا، الأمر كله يتعلق بالوصول إلى الجولة التالية، وهذا ما فعلناه، كان من الواضح أنه سيكون من الصعب إجراء 11 تغييرًا في التشكيل".

وأردف: "مينامينو لاعب ذو جودة عالية، في الواقع لا توجد مشكلة بشأنه سوى أن اللاعبين الآخرين في مركزه جيدون حقًا (الهجوم)، ونحمد الله أنهم لم يصابوا، هذا كل شيء، هو على ما يرام تمامًا وفي لحظة رائعة".

وأكد: "مينامينو في التدريبات أفضل بكثير مما أظهره في المباراة، لكنه كان أخطر لاعب وسجل هدفًا، وهو أمر مهم حقًا، هو يتفهم أسلوبنا جيدًا، لذلك يمكنك أن تدفع به ويكون على الفور جزءً كبيرًا مما تفعله".

واستمر: "هدف أوريجي؟ إنه ديفوك، من الواضح أنها لم تكن مباراة هجومية لأننا لم نلعب بشكل جيد وهذا صعب على المهاجمين، ولكن الهدف الذي سجله كان مميزًا للغاية".

وفيما يتعلق باختيار التشكيل فيما متبقي من البطولة، رد كلوب: "لا توجد فكرة، الأمر يعتمد حقًا على مواقف محددة، كان هناك فيرمينو وجوتا على دكة البدلاء، ولكن لم تكن الخطة تتمثل في الدفع بهم، أردنا تجاوز هذا الأمر".

واختتم: "علينا أن نرى، أنا لا أتخذ هذا القرار قبل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع من خوض الجولة التالية، سنرى ما سيحدث".