فجرت صحيفة "سبورت" الكتالونية مفاجأة من العيار الثقيل بشأن التغييرات التي تفكر إدارة برشلونة في إجراءها خلال الفترة المقبلة بعد ساعات من إقالة المدير الفني للفريق الأول، رونالد كومان.

وأعلن برشلونة في الساعات الأولى من صباح اليوم، الخميس، إقالة كومان من منصبه بعد الخسارة أمام رايو فاييكانو في بطولة الدوري الإسباني 1-0 عقب السقوط في مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد يوم، الأحد الماضي.

وأفادت الصحيفة أن رياح التغيير في برشلونة بقيادة، خوان لابورتا، لن تكون فقط في الجهاز الفني وربما تتجه الأنظار إلى الأبقار المقدسة في غرفة اللاعبين.

يأتي ذلك في ظل علامات الاستفهام الكبيرة التي وضعت حول أداء القادة الثلاثة سيرجيو بوسكيتس، جيرارد بيكيه وجوردي ألبا في المباريات الماضية مع برشلونة.

اقرأ أيضًا.. ريفالدو يكشف عن مدربه المفضل لخلافة كومان في برشلونة

بيكيه والبا وبوسكيتس

يرغب مجلس الإدارة في إجراء تغيير شامل في الفريق خلال الفترة المقبلة من أجل إعادة الانضباط والاستقرار داخل برشلونة بعد أعوام من الفوضى ويرى أن هذا لن يحدث إلا بتنظيف غرفة اللاعبين.

ويريد مجلس الإدارة أن يبدأ مشروع رياضي قوي داخل برشلونة في الأشهر المقبلة، ولن يحدث كاملًا إلا إذا كانت هناك قرارات جذرية بشأن الثلاثي بوسكيتس وبيكيه وألبا.

وكشفت مباراة رايو فاييكانو عيوب الفريق ومستوى اللاعبين الفقير، الذين كانوا من الممكن أن يرحلوا في الصيف الماضي لولا الوضع الاقتصادي وعدم رغبة برشلونة في الاستغناء عنهم حتى يعبرون المرحلة الصعبة.

مع وصول مدرب جديد إلى برشلونة وفي تلك الحالة، تشافي هيرنانديز، ستتم معالجة هذه المشكلة لأن هناك بعض النجوم الذين لا يجب أن يستمروا ولم يعد لديهم مكان في المشروع الرياضي الجديد وسيتم فتح الملف قريبًا مع كامل التقدير والاحترام لأسماء هؤلاء اللاعبين.