يستعد بيب جوارديولا لمباراته رقم 200 في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي، لكنه شكك فيما إذا كان سيبقى هنا لمدة 200 مباراة أخرى.

مانشستر سيتي يواجه كريستال بالاس غدًا السبت في منافسات البريميرليج، وقال جوارديولا إنه سعيد للغاية، لكنه ابتسم بحزن عندما اقترح أنه قد يبقى في الفريق لفترة طويلة أخرى.

وقال جوارديولا، الذي فاز بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأربعة كؤوس دوري وكأس الاتحاد الإنجليزي، وقاد الفريق الموسم الماضي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى: "لا، لا أعتقد ذلك".

لكن هذا لا يعني أنه يسعى للخروج المبكر - فقد تم التعاقد معه حتى صيف 2023، وفي وقت سابق من هذا الموسم قال إنه تم فهم حديثه بشكل خاطئ عندما قيل إنه أعرب عن رغبته في المغادرة في نهاية هذا الموسم.

وعن خوض 200 مباراة، أفاد بيب: "لقد أمضيت سنوات عديدة هنا، الوصول إلى 200 مباراة بسبب سنوات عديدة قضيتها ولأننا فزنا ببعض المباريات، يتم الحكم علينا على أساس النتائج، وليس لمدى جودتنا أو سوء حالنا، فقط من خلال النتائج، يمكنك تحقيق هذا الإنجاز بسبب ما قمنا به بشكل لائق مع اللاعبين".

وأضاف في مؤتمره الصحفي الذي نشره الموقع الرسمي لمانشستر سيتي: "ليس لدي أي ندم، لا أستطيع أن أطلب أكثر مما فعلناه حتى الآن، أنا أكثر من سعيد بما عشناه معا، نأمل أن نواصل العمل بشكل جيد في السنوات المقبلة".

واستطرد: "أنا سعيد للغاية، رأينا الفريق ينمو ويتطور، هذه أفضل علامة على أننا نقوم بعمل جيد، أحاول التكيف مع الدوري الإنجليزي الممتاز".

وأكد جوارديولا: "الآن 200 مباراة، لا يمكنني أن أكون أكثر رضا. عشنا بالطريقة التي نريد أن نلعبها وفعلناها، سأحاول الاستمرار في القيام بذلك".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا: قد أتعرض للإقالة مثل كومان.. وتشافي مستعد لتدريب برشلونة

وعن مواجهة باتريك فييرا مدرب كريستال بالاس، علّق: "إنه لشرف كبير أن أرى باتريك فييرا مرة أخرى هنا في مانشستر، لقد كان جزءا مهما من تاريخ آرسنال، ما فعله هناك كان رائعًا، بعد ذلك، كنت محظوظا لمقابلته في نيويورك".

وتابع: "أنا سعيد بعودته إلى مستوى عالٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو يؤدي بشكل جيد، في المباريات الأخيرة، واجه فييرا منافسين أقوياء لكن فريقه أظهر كفاءته، أنا أتطلع لرؤيته".

وأكمل المدرب الإسباني: "عندما جاء باتريك فييرا إلى ميونيخ، لا يمكنك أن تتخيل كم كان شرفا لي، ما فعله من أجل كرة القدم العالمية، ليس فقط على أرض الملعب".

وواصل مدرب مانشستر سيتي: "إنه امتياز وشرف، كنا سويا لفترة قصيرة في مانشستر، لقد غير طريقة لعب بالاس، سيكون اختبارا حقيقيا أمامه".

وعن توديع كأس كاراباو، استرسل المدرب: "الخروج من كأس كاراباو كان مهما لأننا فزنا باللقب أربع مرات متتالية، لعبنا هذه المنافسة حتى النهاية وفزنا مرات عديدة ولم يؤثر ذلك على المسابقات الأخرى، كنت أرغب في الاستمرار في هذه المنافسة، أهنئ وست هام على التأهل للجولة القادمة".

وأتم جوارديولا: "لن نلعب الآن في كأس كاراباو، سنستعد خلال الأسبوع للمباريات القادمة. هل كان من الجيد الخروج؟ العكس تمامًا، لا يمكنك الفوز دائمًا، الهزيمة جزء من المباراة، في كرة القدم وكل الرياضات، عادة تخسر أكثر مما تكسب".