يحذر ماسمليانو أليجري، يوفنتوس، من أنه يجب أن يتقبل الواقع بأنهم ليسوا حاليًا أفضل من فيرونا وعليهم استعادة تواضعهم من أجل المعركة في كل نقطة بجدول ترتيب الدوري الإيطالي.

عانى يوفنتوس من هزيمة مفاجئة أخرى 2-1، هذه المرة على ملعب هيلاس فيرونا بعد خسارة منتصف الأسبوع أمام ساسولو، وحصد نقطة واحدة من الجولات الثلاث الأخيرة.

وقال أليجري لـ"DAZN": "الكلمات لا معنى لها الآن، نحن في وضع سيئ، علينا أن نقبل حقيقة أننا الآن فريق وسط الترتيب، يمكننا الخروج من هذا الوضع بمزيد من التصميم والجودة".

وأضاف: "سوف نخرج أنفسنا من هذا الوضع، لا جدوى من الشعور بالأسف تجاه أنفسنا، وهذا لن يساعد، نحن فقط بحاجة إلى التركيز على ما نحتاج إلى القيام به وبعد ذلك ستنظم الأمور بنفسها".

استقبل يوفنتوس 15 هدفًا بعد 11 جولة، وهي أسوأ حصيلة له منذ 1961-1962، وسجل 15 هدفًا فقط مع 15 نقطة حصل عليها.

وعلّق أليجري: "إنه فريق جيد، لكن الأمور لا تسير على ما يرام دائمًا في كرة القدم، علينا أن نتفاعل بكل فخر وتصميم، كان علينا أن نلعب كفريق لديه نقطة واحدة، وقد فعلنا ذلك، الآن علينا أن نلعب كفريق لديه 15 نقطة".

وتابع مدرب يوفنتوس: "لقد أدركنا أن فيرونا ستجعلها مباراة جسدية ومعركة على كل كرة، لذلك إذا لم تقابلهم على هذا المستوى فستخسر".

وواصل: "ارتداء قميص يوفنتوس لا يمنحنا ضمانًا بأننا يجب أن نتغلب على الفرق في منتصف الترتيب، علينا أن نكسب كل نقطة وذلك بالأسلوب الصحيح".

وأردف: "كرة القدم هي كرة القدم، إنها ليست مبارزة، عليك أن تقاتل على أرض الملعب على نفس المستوى، لقد فقدنا الكثير من التدخلات والمبارزات الهوائية ضد ساسولو أيضًا، وهم بصراحة ليسوا فريقا جسديًا للغاية".

واستطرد: "عرفت فيرونا أن هذه هي الطريقة التي يجب أن تلعب بها من أجل التغلب على يوفنتوس، كان خطأنا هو افتراضنا أننا أفضل من فيرونا، والآن لسنا كذلك، يجب أن نكون واقعيين".

عانى أليجري بشدة من قضية التواضع والغطرسة، حيث رأى فريقه يأخذ الكثير من الأمور المسلم بها بعد سلسلة من الانتصارات 1-0.

وشدد: "لا يوجد فريق كبير فاز على الإطلاق دون احترام خصومهم، نحن نفتقر إلى تلك الرغبة في محاربتها، لأن المباريات معارك".

واسترسل: "لا يوجد شيء يمكننا قوله الآن، نحتاج فقط إلى التزام الصمت والعمل الجاد لإثبات أنفسنا على أرض الملعب، لقب السكوديتو؟ حسنًا، كان اليوم تقريبًا الخطوة الأخيرة لذلك".

كان إحباط أليجري واضحًا على خط التماس، خاصة أنه في الدقائق الأخيرة خلع معطفه ورماه على الأرض،

وأفاد: "هذا ليس تحفيزيًا، إنها فقط الفرصة الأولى التي نتستقبلها، تدخل الكرة، هذه ليست مصادفة، إنها تتعلق بالموقف ونحتاج إلى العودة إلى الموقف الذي كان لدينا في وقت سابق من الموسم".

وأتم: "في هذه اللحظة، يبدو كل شيء سلبيًا، ولكن يجب أن نكون واضحين، ونحلل ما ينجح وما لا ينجح، ونرى من هو أكثر أو أقل تعبًا ويمكنه المساعدة".

أهداف مباراة يوفنتوس وهيلاس فيرونا