اعترف مهاجم فريق أتلتيكو مدريد لوس سواريز أنه رغب في الانتقال إلى صفوف آرسنال من ليفربول، لأنهم كانوا فريقًا في دوري أبطال أوروبا.

وكان سواريز قد سجل 69 هدفًا في 100 مباراة خلال فترة ثلاث سنوات قضاها في ليفربول بين 2011 و2014، قبل انتقاله إلى برشلونة.

لكن وقته في ميرسيسايد كان من الممكن أن يختصر لأنه أراد الانتقال إلى آرسنال في عام 2012 للعب مع فريق دوري أبطال أوروبا.

ووصل بريندان رودجرز خلال ذلك الصيف الذي أقنعه - إلى جانب القائد ستيفن جيرارد - بالبقاء في ليفربول.

وقال لويس سواريز في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "كنت قد قضيت عامًا ونصف في ليفربول عندما جاء بريندان رودجرز كمدرب في يوليو 2012".

اقرأ أيضًا.. سواريز وزانيتي يختاران اللاعب الأحق بـ الكرة الذهبية 2021

وأضاف: "في ذلك الوقت كانت لدي فرص للتوقيع مع أندية أخرى كانت على اتصال بي، لكنه اتصل بي عندما كنت في أوروجواي في إجازة ليخبرني أن لديه طريقة أخرى في التفكير، وأنه يريد تغيير النادي وفلسفته، وأنه يريد للنادي أن يعود إلى دوري الأبطال ويقاتل للفوز بألقاب كبيرة، وأنه سيجعل الفريق يلعب كرة قدم رائعة".

وواصل: "لقد طلب مني أن أصدقه وأثق به، لقد استمتعت بتلك المحادثة، أعجبتني قناعته، والفلسفة التي أراد تنفيذها في النادي، لذلك تحدثت مع وكيل أعمالي والنادي لأقول إنني لا أريد المغادرة، أنني أردت فرصة أخرى للنجاح في ليفربول".

واستمر: "لم تكن تلك السنة جيدة كما أردنا، لكن الأفكار كانت واضحة بالفعل، لذلك مر موسم 2012/13، وأردت التوقيع لفريق آرسنال، لأنه كان يلعب في دوري أبطال أوروبا كل موسم قبل ذلك".

ويصر اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا على أن جيرارد لعب دورًا كبيرًا في إقناعه بالبقاء، حيث توقع أن فريقًا في مكانة برشلونة سيأتي إذا استمر في مساره التصاعدي في الأنفيلد.

وأوضح: "أجريت مناقشات أخرى مع المدرب وكذلك مع جيرارد، كان هو الشخص الذي أقنعني، أخبرته أنني أريد الاستمرار في النجاح، وأريد اللعب في دوري الأبطال، لذلك قال لي إذا واصلنا التحسن هذا العام كما كنا، وكنت في المستوى الذي يجب أن أكون عليه، في العام المقبل سأكون قادرًا على اللعب مع بايرن ميونخ وريال مدريد وبرشلونة، أو أي نادي أريده، ستتاح لي فرصة الاختيار، ولكن علي البقاء لمدة عام آخر".

وأكد: "أتذكر ذلك الحديث مع جيرارد، وأتذكر كل ما قاله لي المدرب، لقد أرسل لي رسائل مثل (ابق لعام آخر، فقط جرب ذلك)، حسنًا، كان هذا هو العام الذي اقتربنا فيه من الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، وهذا بفضل جهود الفريق بشكل واضح، ولكن بشكل خاص للفلسفة والقناعة التي نقلها إلينا بريندان رودجرز كمدرب".