فاز فريق ليفربول الإنجليزي على ضيفه فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "آنفيلد"، وذلك ضمن لقاءات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

شاهد اهداف مباراة ليفربول واتلتيكو مدريد

وشارك نجمنا المصري، محمد صلاح، في المباراة كأساسي، حيث لعب مُنذ ضربة البداية وحتى  صافرة النهاية، وقدم أداءً جيدًا، والحظ غاب عنه في إحراز الأهداف.

ليفربول بهذا الانتصار يتأهل رسميًا لدور الـ16 من دوري الأبطال، بعدما جمع 12 نقطة حيث فاز في أربع مباريات متتالية، فيما توقف رصيد أتلتيكو مدريد عند 4 نقاط ليتراجع إلى المرتبة الثالثة في سلم الترتيب.

تقرير المباراة

الشوط الأول

ليفربول نجح في إنهاء الشوط الأول مُتقدم في النتيجة على أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين، حيث دخل أصحاب الأرض، بشكل ضاغط من أجل مباغتة الضيوف وإحراز هدف مُبكر.

ضغط ليفربول على أتلتيكو مدريد، أسفر بالفعل عن هدف مُبكر لأصحاب الأرض في الدقيقة 13، عبر جوتا، بعد عرضية من الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد، لداخل منطقة الجزاء، حولها المُهاجم البرتغالي برأسه في شباك الحارس يان أوبلاك.

وبالدقيقة 21، تمكن ليفربول من إحراز الهدف الثاني، بعد مجهود فردي من أرنولد إذ أرسل عرضية أرضية في العمق الـ ساديو ماني، والنجم السنغالي سدد بقوة من داخل منطقة الجزاء في الشباك.

وحصل المدافع البرازيلي، فيليبي مونتيرو على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 37، بعد تدخل متهور من الخلف على ساديو ماني، واعترض ثنائي أتلتيكو مدريد على الحكم، ليُشهر بطاقة صفراء في وجه سواريز وكوكي.

وكاد نجمنا المصري، محمد صلاح أن يُحرز هدفًا رائعًا في الدقيقة 41، بتسديدة يسارية رائعة من داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس السلوفيني يان أوبلاك تصدى للكرة.

 

الشوط الثاني

ليفربول استمر في الضغط خلال الشوط الثاني، من أجل قتل المباراة وإحراز هدف ثالث، وتمكن بالفعل جوتا من إحراز الهدف الثالث، بعد تمريرة بينية رائعة من ماتيب من وسط الملعب للبرتغالي الذي خطف الكرة وانفرد بالمرمى وسجل في شباك أوبلاك في الدقيقة 48.

وعاد حكم المباراة إلى تقنية الفيديو، للتأكد من صحة الهدف، وقام بإلغاء الهدف لوجود حالة تسلل على جوتا.

وأهدر صلاح هدف مُحقق بعدما انفرد بالمرمى وركض بسرعة لداخل منطقة الجزاء وسدد من داخل الـ"سكس يارد" ولكن أوبلاك تصدى للكرة.

كما أهدر الدولي الكاميروني، جويل ماتيب فرصة هدف مُحقق في الدقيقة 53، حيث تسلم المدافع الكاميروني كرة داخل منطقة الجزاء وسط غفلة دفاعية من لاعبي أتلتيكو مدريد ولكن مدافع ليفربول سدد بجانب القائم الأيسر.

وسجل الأوروجوياني لويس سواريز هدفًا لـ أتلتيكو مدريد في الدقيقة 57 بعد تسديدة قوية رائعة، ولكن الحكم ألغى الهدف بعد العودة إلى الـVAR وألغى الهدف لوجود تسلل على مُهاجم الأتلتي.

المباراة القادمة لـ ليفربول تُقام يوم الأحد القادم، أمام وست هام يونايتد، بالجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة.