يستعد الأهلي لمواجهة غريمه التقليدي، الزمالك في لقاء القمة رقم 123، والذي سيقام على ملعب استاد القاهرة في إطار الجولة الثالثة من الدوري المصري.

ويتقاسم الأهلي والزمالك صدارة جدول الترتيب بعدما حققا العلامة الكاملة في أول جولتين، حيث نجح الأهلي في التغلب على الإسماعيلي والبنك الأهلي على التوالي، فيما فاز الزمالك على إنبي وطلائع الجيش.

طالع أيضًا.. بعد تعيينه لإدارة القمة.. سجل مواجهات الأهلي والزمالك مع محمد عادل

ويُعد شهر نوفمبر فأل خير على الأهلي على مدار تاريخ مواجهاته مع الغريم التقليدي الزمالك، إذ كانت له الغلبة بشكل واضح.

وتواجه الأهلي مع الزمالك خلال شهر نوفمبر في 28 مباراة، نجح خلالها الأحمر في تحقيق الانتصار في 15 مواجهة، بينما تفوق الفارس الأبيض في 5 مباريات بينما حسم التعادل 8 مواجهات.

ونجح لاعبو الأهلي في هز الشباك البيضاء بـ42 هدفًا، فيما تمكن لاعبو الزمالك من إحراز 27 هدفًا.

وبالنظر إلى بطولة الدوري فقط، تواجه القطبان 16 مرة، فاز الأهلي في 7 مواجهات مقابل 3 للزمالك بينما حسم التعادل النتيجة في 6 مباريات.

بدون شك فإن المباراة الأشهر بين قطبي الكرة المصرية التي أقيمت في شهر نوفمبر كانت نهائي دوري أبطال إفريقيا في يوم 27 من عام 2020، في مباراة تفوق بها المارد الأحمر بثنائية مقابل هدف.

أما على مستوى الدوري المصري، فإن آخر لقاء جمع الفريقين كان في عام 2004 حينما انتصر الأهلي على غريمه الزمالك برباعية مقابل هدفين على ملعب الكلية الحربية.

على الجانب الآخر، فإن آخر انتصار للزمالك على الأهلي في شهر نوفمبر يعود إلى شهر مايو عام 2003، في اللقاء الذي انتهى بانتصار الفارس الأبيض بهدف نظيف.