دافع الإنجليزي ريو فرديناند، أسطورة مانشستر يونايتد، عن الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع فريق ليفربول، بعد الانتقادات التي وجهت له عقب الهزيمة من وست هام يونايتد في البريميرليج.

وكان ليفربول قد سقط أول أمس الأحد، خارج قواعده على ملعب "لندن الأولمبي" أمام وست هام بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، بالجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلقى ثنائي الريدز، ماتيب وفان دايك، انتقادات عقب نهاية المباراة، بسبب الأهداف التي سكنت شباك الفريق، وخاصًة الهدف الثاني والثالث.

ريو فرديناند

وقال فرديناند في تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية: "ليس هُناك شك في ذهني أن فان دايك أفضل قلب دفاع في الوقت الحالي، لا أنسى العام الذي تألق فيه مع ليفربول".

وأضاف: "بالفعل لا يتم الحكم عليك بسبب موسم واحد، وسيتم الحكم خلال فترة زمنية، لكنني أعتقد أن هذا الرجل هو أفضل قلب دفاع في العالم".

اقرأ أيضًا.. كلوب ينفعل على مراسل BBC بعد خسارة ليفربول ضد وست هام

وتابع: "سيكون لديه بعض المشاكل، وربما يُعاني في مباريات وهذا سيحدث لأنه جاء من إصابة تسببت في غيابه لفترة طويلة، وهو بحاجة لمزيد من الوقت لتثبيت قدميه مرة أخرى".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "إذا كان في انتظاري مباراة في الوقت الحالي، وأحتاج إلى قلب دفاع، فان دايك سيكون أول من أعتمد عليه".