قال المعلق الرياضي التونسي، عصام الشولي إن مباراة ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك كانت مشرفة للكرة المصرية والعربية على مستوي الصورة والنقل التلفزيوني والحضور النسبي للجمهور.

وأضاف الشوالي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الأهلي": "على مستوى المباراة كانت على أعلى طراز، رأينا روح الديربي وروح الفانلة الحمراء التي تفوقت بالخمسة في القمة 123".

وأردف: "علي معلول تفوق على حمزة المثلوثي بالضربة القاضية، ويستحق الجنسية المصرية بعدما قدمه مع الأهلي، والخيار المستقبلي الأفضل لمعلول هو استمراره مع الأهلي، هذا اللاعب استفاد وأفاد القلعة الحمراء".

طاالع | عدلي القيعي: تصريحات حكم القمة لا يجب أن تمر مرور الكرام

وتابع: "الأهلي (مشى الكرة على طوعه) في مباراة القمة، وتمريرة عمرو السولية في الهدف الثالث رائعة، على طريقة مارادونا، والهدف الثالث يدرس، أختاره الهدف الأفضل في القمة، فهي تمريرة لا نراها إلا كل 100 سنة في ملاعبنا".

وواصل: "موسيماني مدرب كبير، لكن الأهلي يوفر كل أدوات النجاح لأي مدرب، وسبق أن رشحت موسيماني لأندية تونسية".

واستكمل: "الفرق المصرية تزيد قليلًا على الفرق التونسية خاصة النادي الأهلي مع موسيماني، وسنرى الأهلي سيبقى أول فريق يفوز بدوري أبطال إفريقيا 3 مرات متتالية".

طالع | تقارير: أشرف بن شرقي يرفض التجديد لـ الزمالك.. وهذه وجهته الأقرب

واستطرد: "بدون شك، الأهلي مرشح للفوز بدوري أبطال إفريقيا، ولا أقول هذا لأنني في قناة النادي، لأنني أكدته قبل ذلك في فضائية مغربية، لأن الأحمر يملك ميزة استثنائية، وهي أن رؤساء النادي لاعبون يفهمون كرة مثل الخطيب وحسن حمدي".

وأتم: "محبة جمهور الاهلي منذ سنوات، وعرفت قيمة النادي سنة 1999 عندما كنت مذيعًا مغمورًا وطلبت معلومات عنه في الألعاب الأخري، وأرسل لي الأهلي فاكسًا بجميع بطولاته، وما زلت محتفظًا به حتى الآن، وعرفت منذ يومها معنى احترافية القلعة الحمراء".

واختتم: "أكرم توفيق لاعب تطور وأثبت نفسه واستغل الفرصة بعد غياب محمد هاني، لاعب رجل".